الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الفرعون» محمد صلاح يخطط للرحيل إلى إنجلترا




كتب - محمد أبو الليل
كشفت صحيفة « بيلك» السويسرية عن أن الجناح المصرى  محمد صلاح يمارس ضغوطاً على  ناديه بازل السويسرى  من أجل منحه الفرصة للرحيل إلى  انجلترا، فى  ظل رغبة أكثر من ناد فى  الحصول على  خدماته .
وأشارت الصحيفة إلى  أن اللاعب المصرى  أصبح مثل «عاصفة الصحراء»، حيث نجح فى  تسجيل عشرة أهداف فى  آخر عشر مباريات له مع بازل والمنتخب المصرى  .
وتساءلت الصحيفة فى تقرير لها حول هذا الموضوع تحت عنوان (إلى  متى.. يستطيع بازل الاحتفاظ بصلاح فى  ظل هذه الضغوط من الأندية واللاعب؟، موضحة أن اللاعب قال لجورج هيتز المدير الرياضى لبازل قبل مباراة الفريق مع تشيلسى  التى  جرت الأربعاء بدورى  الأبطال «أريد البقاء فى  إنجلترا»، ورد عليه هيتز بالقول:  «إذا سجلت مرتين».
ويعلم المدير الرياضى لبازل أنه تعاقد مع صلاح منذ موسم واحد فقط مقابل مليونين ونصف المليون يورو، وهو ما يجعل النادى  لا يستطيع بيعه بسعر خيالى، فى الوقت الذى ترتفع فيه قيمة اللاعب التسويقية من مباراة إلى  أخرى.
 وفى  الموسم الماضى  حاول توتنهام ضمه بعد تألقه فى مباراة الفريقين لكن رئيس النادى  برنارد هاسلر رفض العرض، ثم عاد اللاعب  بعد خمسة أشهر ليتألق من جديد ليصبح موضع اهتمام أندية إنجلترا فى انتقالات الشتاء المقبلة.
وسجل صلاح هدفا فى  مرمى تشيلسى فى ستامفورد بريدج يوم الأربعاء ليقود فريقه للفوز 2-1 فى افتتاح مباريات المجموعة الخامسة.
تألق صلاح لفت أنظار الصحف الإنجليزية، خاصة أنه تألق الموسم الماضى  فى  مواجهة توتنهام هوتسبر وتشيلسى  نفسه فى  الدورى  الأوروبي.
وذكرت تقارير إنجليزية بجانب شبكة «سكاى سبورتس إيطاليا» أن توتنهام قرر التفاوض مع بازل لضم صلاح فى  يناير المقبل.
وبحسب التقارير فتوتنهام يجد منافسة من إنتر ميلان وروما على ضم صلاح، ولكن النادى  الإنجليزى  يبقى الأقرب لضم الجناح الدولي.
وأكدت التقارير أن بازل سيرفض التفريط فى نجمه المتألق قبل الصيف المقبل، إلا أن توتنهام سيحاول إغراء النادى  السويسرى  بسبعة ملايين جنيه إسترلينى  لإقناعه بالاستغناء عنه فى  يناير.