الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالب بتأمين صحى شامل للأطفال العاملين بالورش فى المنيا




نظم مشروع تأمين حياة كريمة للاطفال العاملين، والذى ينفذة الاتحاد النوعى للصحة والسكان بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع الهيئة القبطية للخدمات الاجتماعية لقاءً مع ممثلى الجهات الحكومية الداعمة، والكافلة لحق الاطفال العاملين بمقر مؤسسة البنين بمدينة المنيا.

قال محمد سيف رئيس الاتحاد النوعى للصحة والسكان بالمنيا، إن الاتحاد مظلة لعدد 69 جمعية أهلية على مستوى المحافظة، بدء من مركز العدوة فى الشمال إلى ديرمواس فى الجنوب وينفذ مشروع التأمين بمنطقتى طة السبع وشاهين بمدينة المنيا، ويستهدف 60 طفل عامل فى الفئة العمرية من 8 الى 16 سنة.

وأوضح علاء عبد الحليم مدير المشروع، أن المشروع يهدف الى تنفيذ عدد من الانشطة للاطفال العاملين بورش إصلاح السيارات وورش الحدادة وجمع الكارتون وتعبئة السكر والملح، وذلك بالتعاون عدة جهات حكومية على رأسها إدارة الطفولة بديوان عام المحافظة والتضامن الاجتماعى والقوى العاملة والتأمين الصحى.

واشار محمد عبد المنعم منسق المشروع، إنه سيتم إنتخاب لجنة من الاطفال المشاركين بالمشروع تضم 11 طفل منتخب، للمطالبة بحقوق الاطفال العاملين ومنها التأمين الصحى الشامل على الاطفال العاملين، وتوفير مسكن وتحريرعقد عمل بين الطفل وصاحب العمل تحدد فية ساعات العمل، وإستخراج كارينهات للاطفال حتى لا يتم القبض عليهم، ونقل الاطفال من العمل فى مهن خطرة إلى مهن اقل خطورة.