الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2000 تاجر يحذرون من نقل سوق الماشية بكفر الزيات




بعث أكثر من 2000 تاجر ومواطن بمركز كفر الزيات بمذكرة إلى اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية تضمن المطالبه بمنع نقل سوق الماشية بقرية الدلجمون إلى منطقة كفور بلشاى حيث أن السوق المزمع تشغيله بتلك المنطقة سيكون بمثابة كارثة على محافظة الغربية ومدينة كفر الزيات حيث سيتحول ذلك السوق إلى ميناء لتجارة المخدرات على حد وصف الأهالى لكونه يقع فى منطقة كفور بلشاى إحدى اكبر معاقل تجارة المخدرات والسلاح فى المحافظة ووسط الدلتا.

 كما حذروا من تعريض حياة المواطنين للخطر والسرقات من قطاع الطرق بتلك المنطقة وتعريض مدينة كفر الزيات ومرافقها للتدمير حيث سيضطر التجار وسيارات الماشية للدخول إلى المدينة فى طريقها للسوق الجديد وتدمير منطقة الكورنيش فضلا عن الازمة المرورية بالمدينة فى وجود نحو 20 ألف مركبة توك توك وسيارات نقل الماشية وعدم موافقة الامن الصناعى على ذلك.

وأضاف الأهالى أن السوق القديم الحالى بمنطقة الدلجمون لا توجد أى مشكلات حوله لكونه خارج مدينة كفر الزيات ويعمل منذ 40 عاما ويرتبط به الاف التجار والعاملين به.

وأكد أهالى مدينة كفر الزيات والتجار على تصديهم للمحاولات المبذولة من جانب أجهزة المحافظة لنقل السوق مجاملة لأحد لواءات الشرطة على حساب الأهالى ومدينة كفر الزيات وهدد الأهالى بالتصعيد فى حالة إصرار المحافظة على التنفيذ ورفعوا مذكرة لوزير التنمية المحلية ومجلس الوزراء يحذرون من نقل السوق ويطالبون بالإبقاء على السوق القديم.

من ناحية أخرى ضبطت مباحث التموين بالغربية 14 طن و400 كيلو خامات منظفات صناعية مجهولة المصدر داخل مخزن لبيع المنظفات الصناعية بمدينة طنطا يقوم صاحبه باستخدام تلك الخامات فى عمليات التصنيع وبيع منتجاته للجمهور رغم كونها مغشوشة.

كان العميد أحمد الخواجة، مدير مباحث التموين بالغربية قد تلقى إخطارا يفيد  بتوافر معلومات لضباط الإدارة مفادها قيام محمد سمير (26سنة – صاحب مخزن لبيع المنظفات الصناعية) بدائرة قسم ثان طنطا بتجميع كميات كبيرة من الخامات التى تدخل فى تصنيع المنظفات الصناعية الغير مصحوبة بالفواتير الدالة على مصدرها والمجهولة المصدر.

وباستهداف المخزن المذكور تم ضبط 60 برميل معبأ بمادة تدخل فى صناعة الصابون بدون فواتير بإجمالى وزن 14 طناً و400 كيلو وتم التحفظ على المضبوطات.

 وبمواجهة المتهم اعترف بملكيته للمضبوطات وحرر محضر رقم 18593 جنح  قسم ثان طنطا وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.