الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرباح النادى الملكى تتجاوز نصف مليار يورو موسم 2012-2013




وصف رئيس ريال مدريد الإسبانى فلورنتينو بيريز النتائج الاقتصادية للنادى فى موسم 2012 - 2013 بـ«الرائعة»، حيث حقق النادى فيها اجمالى أرباح بقيمة 520 مليوناً و900 ألف يورو، أى ما يعنى زيادة بقيمة 1.3% عن الموسم الذى يسبقه.

وأشار بيريز أثناء انعقاد الجمعية العمومية الاعتيادية للنادى أن الفريق حقق للعام الثانى على التوالى اجمالى أرباح تتخطى نصف مليار يورو ونجح فى تقليل ديونه من 127 مليوناً إلى 90 مليوناً و600 ألف يورو.

وقال رئيس الملكى «نحن أمام نتائج رائعة، نمو هذه الأرقام هو الأعلى على مستوى العالم فى صناعة الرياضة ويتخطى للعام الثانى على التوالى حاجز النصف مليار يورو، لا يوجد أى نادى لكرة القدم أو فى أى رياضة أخرى وصل لهذا الرقم».

واعتبر المسئول أن «القيادة الاقتصادية تعد أمرا جوهريا، إنها تضمن لنا الاستقلال الملائم لكى نظل نحن ملاك النادي»، مشيرا إلى أن «متوسط النمو السنوى كان 12%»، دون الاشارة إلى 41 مليون يورو جاءت من بيع لاعبين.

وكان الربح الصافى لريال مدريد فى الموسم الماضى 47.7 مليون يورو قبل الضرائب و36.9 مليون يورو بعد الضرائب وهو ما يعنى 52.4% أكثر من الموسم الذى يسبقه، هذا فضلا عن انخفاض الدين المالى الصافى للنادى بنسبة 27.4% من 127 مليون إلى 90.6 مليون يورو.

وأشاد فلورنتينو بنجاح النادى فى زيادة رأس المال والصلابة فى أوقات الأزمة الاقتصادية حيث قال «نتصدر تصنيف أرباح الأندية»، موضحا أنه وفقا لمجلة (فوربس) فإن النادى الملكى يعد الأكثر قيمة بثلاثة مليارات و400 مليون دولار.
وأشار المسئول إلى أنه بالنسبة للموسم المقبل فإن توقعات الميزانية ستكون تحقيق اجمالى أرباح بقيمة 515 مليون يورو وأرباح صافية بقيمة 34 مليون يورو».
تياجو سيلفا يطالب رونى بالانضمام الى سان جيرمان

حث البرازيلى تياغو سيلفا قائد باريس سان جيرمان بطل فرنسا لكرة القدم اليوم الاحد واين رونى مهاجم مانشستر يونايتد بطل انجلترا على الانتقال الى فريق العاصمة الفرنسية فى اسرع وقت ممكن.

وقال سيلفا فى تصريح نشرته صحيفة «ذى ديلى ميرور» البريطانية «كنت آمل ان ينضم رونى الى صفوفنا هذا الصيف، وآمل ان نحاول ضمه مجددا. من الواضح ان مستقبله فى مانشستر يونايتد غير مؤكد، حتى ان اللاعب نفسه قال بوضوح انه يأمل بتحد جديد».

وتابع «اذا كان لا يزال بهذا الاتجاه فى يناير (كانون الثاني) او حتى الصيف المقبل، فأحثه مرة اخرى على الانضمام الى باريس سان جرمان. لدينا المشروع الاكثر اثارة فى اوروبا، وبالنظر إلى طموحات ملاك النادي، فإننا سنفوز بالالقاب».

وكان تشيلسى الانجليزى تقدم بعرضين لضم رونى قبل انطلاق الموسم لكن مانشستر يونايتد رفض بيعه.