الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المرتعشون».. خطر علي الأمن القومي






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 28 - 05 - 2010



إلي متي يظل «الارتعاش» في السياسات هو القاعدة لا الاستثناء.. أليس هذا أمرًا ماسًا بالأمن القومي؟!.. الأمثلة التي يدور الحديث عنها كثيرة في هذا الإطار، آخرها التعامل المرفه والطبطبة التي ساقها العاتبون علي الصحف المصرية التي أغلبها خاصة وحزبية وقومية غير واعية، لأنها تحدثت باسم صحف دول حوض النيل في أزمة «اتفاقية عنتيبي»، متباهية بأنها تعاقدت مع مراسلين من هذه الدول والصور الخاصة التي يرسلونها لهم!
تصوروا أن هذه الجهة لا تستطيع أن تتحرك ضد مثل هذه الصحف المتجاوزة والتي تتعرض للأمن القومي، هل هذا الموقف كاف، هل الانتقاد في مثل هذا الوقت سيكون فاعل، لا أقول نخوّن هؤلاء ولا نتصدي لحريات الرأي، بل هناك حالة من الفوضي التي تتعرض الآن لأمننا القومي ولذلك يجب أن نقف أمامها بمنتهي الحزم!
هذا الارتعاش ليس النموذج الوحيد، فهناك كثير منها مللنا منه، ولرصدها يستغرق ذلك كثيرا من مساحة المقال، فالجريمة في مصر لا عقاب لها مهما كانت، وبالتالي أصبحت الجرائم أمرًا مألوفًا علي الواقع المصري، من الضروري جدًا أن نتصدي لها، فارتعاش الأيدي وتردد السياسات لن يولد لها إلا الأحقاد والاهتزاز وعدم الاستقرار وبالتالي كل ما هو سلبي!