الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالنور: 20 % ارتفاعا بصادرات القطاع الزراعى المصرى خلال العام المالى الماضى




أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة ان صادرات القطاع الزراعى من الصادرات المصرية زادت بنسبة 20% خلال العام المالى الماضى ، لافتا الى ان الوزارة تسعى خلال المرحلة القادمة الى زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية من خلال زيادة التصنيع الزراعى للمنتجات الزراعية المختلفة لفتح مزيد من الاسواق امام المنتجات وزيادة العائد المرجو على الاقتصاد المصرى .
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه الدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولى الزراعى «صحاري» وذلك بمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والاجنبية العارضة فى كافة المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعى والتصنيع الزراعى .
واكد على اهمية اقامة هذا المعرض والذى يمثل شهادة ثقة للامن والامان التى يحظى بها السوق المصرى ويبعث الامل للمستمرين المصريين فى اقامة مزيد من الاستثمارات داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة .
وقال عبدالنور ان هذا اول معرض يتم تنظيمه بعد ثورة 30 يونيو مما يعد انعكاسا لدوران عجلة الانتاج والثقة فى المستقبل الواعد للاقتصاد المصرى.
واكد على اهمية القطاع الزراعى فى المنظومة التجارية والصناعية والذى يشهد تطورا كبيرا داخل هذا القطاع من خلال تصنيع مستلزمات الانتاج وادوات الانتاج التى يحتاجها القطاع .
وأضاف أن مصر لديها قاعدة صناعية لتلبية احتياجات المزاعين من الماكنيات مشيرا الى انه رغم الظروف التى مرت بها مصرخلال المرحلة الا ان عمليات الانتاج فى مختلف القطاعات الانتاجية لم تتوقف وان المستهلك المصرى لم يشعر باى نقص فى اى منتجات سوى بعض نقص السولار خلال المرحلة الماضية.
وقال ان الحكومة عملت على سد وتوفير الاحتياجات اللازمة من السولار والغاز لمختلف القطاعات الانتاجية خلال تلك المرحلة