الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر ترحب بانضمام الكويت وفلسطين للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال




 كتب – أحمد سـنـد

 أكد  شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، أن الهيئة تسعى لاستضافة فعاليات المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لهيئات أسواق المال العالمية، والتي تضم في عضويتها أكثر من 95 % من هيئات أسواق المال فى العالم.
أوضح سامي عقب عودته من لوكسمبورج أمس الأول ، ومشاركته في فعاليات الاجتماع السنوي للمنظمة، أن الهيئة تسعى لاستضافة المؤتمر لعام 2015 بعد حصول البرازيل على فرصة تنظيم إجتماعات العام المقبل 2014.
 وأضاف: إن الايسكو تعد المنظمة الأهم عالميا فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية، وتضم في عضويتها نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم، موضحا أن الاجتماعات شهدت مناقشات مستفيضة، حول مذكرة التفاهم المشتركة التى تتبناها المنظمة لتبادل المعلومات بهدف مكافحة التلاعب فى الأسواق وغسل الأموال.
وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى بحث توجه المنظمة ورؤيتها حتى عام 2020 والاتفاق على إعادة هيكلة مجلس الإدارة واللجان الفنية والإقليمية للمنظمة، فضلا عن الاتفاق على إضافة مقعد لمجلس الإدارة لزيادة تمثيل الأسواق الناشئة، كما اتفقت الوفود الممثلة للدول العربية على تقديم مرشح واحد ليكون للعرب ممثل في مجلس إدارة المنظمة الدولية مشيدا بترحيب رؤساء الوفود العربية المشاركة بممثل مصر ورغبتهم في عودة الاستقرار لهذه السوق المهمة عربياً وإفريقياً.