الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هولندا وبلجيكا ترفعان حظر السفر عن المناطق السياحية بمصر




قررت كل من «بلجيكا» و«هولندا» برفع الحظر عن كل من البحر الأحمر والعقبة وجنوب سيناء.
جاء ذلك فى إطار تعاون وزارة السياحة المستمر مع وزارة الخارجية إلى جانب هيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية المصرية فى الخارج للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر واعادة الحركة السياحية لمعدلاتها، للعمل على دف كتب ــ محمد زكريا
حيث إن هذا الحظر يعد أحد أهم العوائق الرئيسية أمام تدفق السائحين إلى مصر.
رحب وزير السياحة هشام زعزوع برفع حظر السفر من بلجيكا وهولندا إلى مصر، والسماح بالسفر إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومنطقة نويبع، متوقعا أن يتوالى رفع الحظر من باقى الأسواق السياحية الأخرى.
واعتبر الوزير، فى تصريح، هذا القرار خطوة ايجابية وبداية مبشرة جدا لرفع الحظر من باقى الدول الأخرى التى فرضت حظرا على السفر إلى مصر بعد أعمال العنف التى شهدها الشارع المصرى من جانب تنظيم الإخوان بعد ثورة 30 يونيه. وأكد زعزوع أن هولندا وبلجيكا من الدول التى تعبر عن التطور الإيجابى للحالة الأمنية فى مصر، وبخاصة فى المناطق السياحية لأنها من الدول التى تهتم باستقرار الحالة الأمنية بصورة أكبر من دول أخرى كثيرة، مما يعطى صورة إيجابية لمصر يمكن لباقى الدول التى قررت حظر السفر أن تطبق نفس القرار وترفع الحظر حتى ولو جزئيا. وشدد على تواصل الجهود التى يقوم بها والخطة التى تنفذها وزارة السياحة حاليا من أجل رفع الحظر بالكامل عن مصر من كافة الأسواق السياحية المصدرة للسياحة، ويتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع وزارة الخارجية والوزارات والجهات المعنية فى الدولة.
(عودة السياحة الألمانية إلى
 الغردقة وشرم الشيخ ص 6) حركة السياحة الوافدة إلى مصر مرة أخرى.