الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنصل لمدة يوم بالأردن




أعلنت القنصلية المصرية بمدينة العقبة الأردنية، عبر صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، عن مبادرة (قنصل لمدة يوم) وذلك في إطار حرصها على التواصل مع الجالية المصرية هناك.
وقال قنصل مصر في العقبة محمد عليوة  إن المبادرة تستهدف تعزيز التواصل مع أفراد الجالية المصرية، التي يقدر عددها ما بين 40 و45 ألفا، وتعريفهم بالجهود التي يتم بذلها من قبل القنصلية في الحصول على حقوقهم والدفاع عن مصالحهم.
وأفاد عليوة بأن المبادرة تقتصر على المصريين فقط، وسيتم اعتبارا من اليوم تلقي طلبات الأفراد الراغبين في خوض التجربة، فيما سيتم تفعيلها في غضون أسبوع.
ووفقا للمبادرة.. فإنه سيتم اختيار أحد المواطنين ليقوم بأداء دور القنصل لمدة يوم وذلك لمرة واحدة كل شهر، حيث سيقوم خلال هذا اليوم بمتابعة أعمال القنصلية على مدار اليوم سواء فى صالة استقبال المواطنين أو فى مكتب تخليص المعاملات أو فى مكتب القنصل عند استقباله لزيارات من مواطنين مصريين أو أردنيين أو فى مكتب نائبه.
ومن مهام (قنصل ليوم واحد)..حضور ومعاينة جهود القنصلية فى تسوية مشاكل المواطنين وحضور الزيارات التى سيقوم بها أعضاء القنصلية لحل هذه المشاكل (المحافظة، أو سلطة العقبة، أو مكتب العمل، أو مديرية الشرطة، أو المخفر، أو المستشفى .....إلخ).
ودعت القنصلية الراغبين في خوض التجربة التقدم بطلب لها عن طريق إرسال رسالة على صفحتها الالكتروني.