الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الوطني يقيّم دروس «الشوري»






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 20 - 06 - 2010



من المقرر أن تلتقي الهيئة البرلمانية للحزب الوطني في مجلس الشوري مع الرئيس حسني مبارك يوم الأربعاء المقبل علي أن تنعقد في اليوم التالي في جلسة إجراءات.
و أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب أن نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري أثبتت أن الحزب استطاع أن يحقق فوزا حاسما ويجدد ثقة المواطنين في مرشحيه وبرنامجه المركزي وبرامجه المحلية التي خاض بها مرشحوه الانتخابات وفق التزامات محددة.
وشدد الشريف خلال اجتماع هيئة مكتب الحزب الذي عقد برئاسته أمس علي ضرورة الدراسة الدقيقة لانتخابات الشوري وتقييم أداء الحزب واستخلاص الدروس من خلال استثمار عناصر القوة والتعرف علي السلبيات وكيفية تلافيها، وذلك استعدادا لانتخابات مجلس الشعب.
ودار حوار واسع شارك فيه أعضاء هيئة المكتب بشأن الدروس المستفادة التي خرج بها الحزب من الانتخابات، علي أن يكون ذلك بداية لسلسلة مناقشات مستمرة حول هذا الموضوع.
وعرض د. زكريا عزمي أمين الشئون المالية والإدارية لتقرير بشأن الإعداد لانعقاد المؤتمر السنوي للحزب والتوقيتات المقترحة له، كما قدم تقريرا بشأن توفير هدية رمضان التي يقوم الحزب بتوزيعها كل عام.
وناقش الاجتماع التقرير الذي قدمه جمال مبارك أمين السياسات الذي شدد علي ضرورة مشاركة قيادات الحزب علي مستوي المحافظات في تحديد الأولويات والقضايا لبرنامج الحزب في انتخابات الشعب، بما يجعل القضايا المؤثرة علي حياة المواطنين اليومية في الأولية، وتقرر عقد اجتماع للمجلس الأعلي للسياسات لعرض الإجراءات التي تتضمن استمارات استقصاء رأي للقيادات الحزبية بشأن تلك الأولويات والقضايا، وأضاف جمال مبارك: إن ذلك يأتي انطلاقا من إيمان الحزب بأهمية التعبير عن رغبات وأولويات المواطنين.
تفاصيل شئون سياسية ص 5
واقرأ أحزاب مصرية ص 4