الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد يواجه غموض «إلتش».. وثورة الأندلسيين تهدد فاليكانو فى الليجا




تشهد الليلة ملاعب اوروبا مواجهات كروية من العيار الثقيل تحفل بالمتعة والاثارة وتحديدا فى اسبانيا وايطاليا حيث تستكمل فى الاولى مباريات الجولة السادسة من الليجا بينما تقام فى الثانية لقاءات الجولة الخامسة فى الكالتشيو.

التش ومدريد

على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو يخوض العملاق الإسبانى ريال مدريد مباراة غامضة أمام اصحاب الارض والجماهير نادى «التش» الصاعد حديثا إلى الليجا. الريال يخوض اللقاء وهو فى المركز الثالث قبل انطلاق مباريات هذه الجولة ويمتلك 13 نقطة جمعها من اربعة انتصارات وتعادل امام فياريال ويسعى الملكى لمواصلة الصراع المبكر مع غريمه برشلونة الذى يمتلك الصدارة.
ويعول الريال كثيرا على خبرة بعض نجومه الكبار لحسم موقعة الليلة وعلى رأسهم البرتغالى كريستيانو رونالدو والارجنتينى انخيل دى ماريا والفرنسى كريم بنزيمة.
على الجانب المقابل يخوض التش المباراة طامعا فى تحقيق نتيجة ايجابية أمام الريال تكون بمثابة دفعة جديدة للفريق فى البطولة لاسيما وانه لم يحقق اى فوز فى الليجا حتى الآن حيث اكتفى بثلاثة تعادلات وهزيمتين فى الجولات الخمس السابقة.

طموح الأندلسيين


تحت شعار لا بديل عن الفوز يخوض فريق اشبيليه الأندلسى مواجهة صعبة امام رايو فاليكانو على ملعب رامون سانشيز..ويبحث اشبيليه عن اول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد البداية غير الموفقة حيث يقبع الفريق فى قاع جدول الليجا برصيد نقطتين فقط من تعادلين وثلاث هزائم ولذلك فلا بديل امامه عن الفوز لتحسين وضعه فى المسابقة.

اما بالنسبة لرايو فاليكانو فموقفه لا يختلف كثيرا عن اشبيليه حيث يحتل المركز قبل الاخير برصيد ثلاث نقاط من فوز يتيم واربع هزائم.
وفى لقاء آخر يستضيف فريق غرناطة نظيره فالنسيا فى مباراة تبدو متكافئة ويسعى كلا طرفيها للفوز.

غرناطة صاحب الأرض والجماهير لديه خمس نقاط متأخرا بفارق نقطة واحدة عن خفافيش فالنسيا.

كييفو ويوفنتوس

وفى الكالتشيو الإيطالى يحل العملاق يوفنتوس ضيفا ثقيلا على كييفو فيرونا فى مباراة يستضيفها ملعب مارك انتونيو.
اليوفى يمتلك فى رصيده 10 نقاط من اربع مباريات بواقع ثلاثة انتصارات وتعادل ويسعى بكل قوة لتحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على القمة مع روما ونابولى وانتر ميلان.

أما كييفو فيرونا فيدخل اللقاء متسلحا بعاملى الارض والجمهور ويبحث عن الفوز لتحسن موقفه فى جدول الكالتشيو حيث يحتل المركز الـ14 برصيد 4 نقاط فقط.

بولونيا وميلان

وعلى ملعب ريناتو دال يستضف فريق بولونيا نظيره انتر ميلان فى مباراة من المتوقع ان تحفل بالقوة والإثارة.. انتر ميلان وجه انذارا شديد اللهجة إلى كل فرق الكالتشيو عندما فاز مطلع الاسبوع الجارى على ساسولو بسباعية قفز بها للمركز الثالث قبل نطلاق مباريات الجولة. ويمتلك إنتر ميلان 10 نقاط ويسعى لتحقيق الفوز على امل تعثر روما ونابولى ووقتها سينتزع الفريق صدارة الكالتشيو.. على الجانب المقابل يمتلك بولونيا نقتطين فقط من تعادلين وهزيمتين ويسعى جاهدا لتحقيق نتيجة ايجابية.

سامبدوريا وروما

يسعى فريق روما لمواصلة عروضه القوية عندما يحل ضيفا على فريق سامبدوريا فى لقاء صعب يحتضنه ملعب لويجى فيراريس.. روما قبل هذه الجولة يتقاسم الصدارة مع نابولى ولكل منهما 12 نقطة اما سامبدوريا فلديه نقطتين فقط بالمركز الـ16.