الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقامة منطقة صناعية بـ«كتامة» فى الغربية




الغربية - محمد جبر

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه سيتم الانتهاء من 4 محطات مياه، وكذا دخول خدمة الصرف الصحى لـ45 قرية بمحافظة الغربية، فى العام المالى الحالى، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور محمد عبدالمنعم محافظ الغربية لبحث مطالب المحافظة فيما يخص الإسكان والمرافق.
وفى سياق آخر أكد اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية تنفيذ مشروعات عاجلة منها إنشاء منطقة صناعية على مساحة 11 فدانا بقرية كتامة بمركز بسيون وإنشاء 400 وحدة سكنية متميزة بمنطقة الاستاد على مرحلتين الأولى تشمل 10 عمارات والثانية 4 عمارات ومجمع مواقف لسيارات الأجرة بمدينة طنطا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضره اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة واللواء طلعت عبد الحميد السكرتير العام المساعد ومسئولي الإسكان والتخطيط العمرانى والاستثمار.
ولفت المحافظ الى أن تلك الوحدات سيتم طرحها للبيع للمواطنين بالأسعار المناسبة واستغلال العائد فى إقامة وحدات سكنية منخفضة التكاليف عن طريق صندوق الإسكان لحل مشاكل الشباب وتمكينهم من الحصول على مسكن ملائم وأعلن المحافظ عن عزمه على تنفيذ إنشاء موقف مجمع لسيارات الأجرة على مساحة 10 أفدنة بسبرباى بنظام الـpot نظير استغلال المحلات الخدمية التى يتم إنشاؤها على جانبى سور الموقف من ورش إصلاح وسوبر ماركت وكافيتريا وغيرها من الخدمات التى تحقق عائد للشركة المنفذة كحق انتفاع لمدة محددة تؤول بعدها المنشآت الى المحافظة.
وأوضح المحافظ أن هناك بعض الاراضى التى يمكن استغلالها عن طريق البيع لوجودها فى أماكن متميزة وارتفاع أسعارها مما يحقق عائدا كبيرا للمحافظة يمكن استغلاله فى مشروعات الاسكان منخفض التكاليف لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة.
وحذر محافظ الغربية من سياسة الأمر الواقع وحث كل من يعمل معه على المضى بجرأة وشجاعة فى اقتحام المشاكل، مؤكدا أن الايادى المرتعشة لا تستطيع بناء شىء، مشيرا إلى أن الفترة القليلة القادمة سوف تشهد تنفيذ مشروعات جديدة على أرض الواقع تساهم فى رفع المعاناة عن المواطنين وتعمل على تقديم خدمات جديدة يشعر بها المواطن.