الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استبعاد مدرس إخوانى عطل الدراسة بمدرسة فى الفيوم ووقفات محدودة بالسويس




المحافظات - علا الحينى وحسين فتحى

انحسرت محاولات تنظيم الاخوان المسلمين المحظور قانونا لتعطيل الدراسة أمس على قيام فارس عشرى محمود مدرس مادة العلوم بمدرسة على والى الاعدادية بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق فى الفيوم بمنع 50 مدرسا عن دخول المدرسة والتجمهر أمام البوابة الرئيسية ومحاولة منع التلاميذ من دخول الفصول بالاضافة الى تعنته ضد 150 تلميذا بالصفين الأول والثانى الاعدادى والتسبب فى رسوبهم فى العام الدراسى الماضى..  محمود أبوالغيط وكيل مديرية التربية والتعليم قرر إستبعاد المدرس الاخوانى من العملية التعليمية لضمان سير الدراسة بالمدرسة.
وقال أبوالغيط إن المدرس المستبعد قد تسبب فى رسوب 150طالبا وتم تشكيل لجان تصحيح لهؤلاء الطلاب وتبين أحقيتهم فى النجاح، وبرر وكيل الوزارة تعنت المدرس الاخوانى الى مناهضة أولياء أمورالتلاميذ لسياسة الرئيس المعزول محمد مرسى وتأييد الثورة ضده.
كما قام طلاب الاخوان فى السويس بتنظيم وقفات احتجاجية محدودة جدا أمام المعهد الازهرى بمدينة المستقبل وكلية التجارة رافعين صور الطلاب القتلى من أبناء السويس فى الاحداث.
أما فى أسيوط فقامت إدارة رعاية الشباب بجامعة أسيوط صباح أمس بتوزيع بيان على الطلاب بمختلف الكليات يتضمن إيمان الجامعة بحق الطالب فى التعبيرالسلمى عن رأيه ولكن فى ظل الوضع الراهن الذى تمر به البلاد وتباين الآراء حتى فى البيت الواحد، فلابد من التعبير عن هذا الرأى بهدوء واحترام الرأى الآخر ضمانا استمرار العملية التعليمية وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
وناشد البيان الطلاب بضرورة المحافظة على كيان الجامعة من أى تدخلات خارجية كما طالبت رعاية الشباب البعد عن العنف اللفظى فى أى حوار والتأكد من صحة الخبر قبل التعامل معه وألا ينساق مع الشائعات وكذلك الحفاظ على منشآت الجامعة.
إلى  ذلك أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، أنه لن يسمح لأى شخص بمحاولة تعطيل سير العملية التعليمية، وستتم مواجهة أية محاولات لتعطيل سير العمل بالمدارس فوراً، ومحاسبة المتسببين فى ذلك طبقا للقانون.
وقال المحافظ إن المدارس محراب للعلم، ولها مكانتها الخاصة وعلى الطلاب أن يضعوا أمام أعينهم تلقى العلوم والتفوق فهم أمل الغد، للارتقاء بوطنهم، مشيراً إلى أنه لا تهاون  مع كل من يحاول العبث بأمن الوطن.
وأوضح المحافظ أنه لن يسمح بوجود إشغالات، أو باعة جائلين خارج المدارس وأضاف أنه تم تخصيص أتوبيسات من مشروع النقل الجماعي، لبدء العمل مبكراً من المراكز لنقل طلاب المراكز لجامعة المنيا.
وأشار إلى أنه يعقد اجتماعا يومياً مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لمتابعة مدى انتظام الدراسة، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية على ارتباط بالإدارات التعليمية التسع، لمتابعة سير العملية التعليمية، إضافة إلى المرور اليومى من قبل مدير مديرية التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية، ومسئولى التفتيش الإدارى للتأكد من انتظام العمل والانضباط بالمدارس.