الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو حديد: الحوار مع أثيوبيا حول سد النهضة «لم يتوقف»




 قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أيمن فريد أبو حديد: إن الحوار والنقاش المصرى - الأثيوبى حول سد النهضة الذى تعتزم أديس أبابا إقامته على نهر النيل «مستمر حتى الآن ولم يتوقف» بعد عزل محمد مرسى فى الثالث من يوليو الماضى بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضده طالبت برحيله، وهناك خطط للتعاون المثمر بين مصر وأثيوبيا فى مجالات عديدة.
وأكد وزير الزراعة -خلال مشاركته فى الاجتماع الوزارى لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا ودول البرازيل وأندونيسيا وإيطاليا والنرويج وأسبانيا،  الذى بدأت فعالياته السبت الماضى وتستمر حتى 28 من سبتمبر الجارى- أن هناك قواعد دولية تحكم هذه الأمور .. معربا عن ثقته من أن الطرفين (مصر وإثيوبيا) سيرضيان بالقواعد الدولية التى ستسود فى ظل التعاون وروح الأخوة بين البلدين.
وأضاف أن «الأمور تدرس فى ضوء التعاون بين الجانبين المصرى والإثيوبى وفى إطار روح المنفعة للبلدين والمصالح المتبادلة والمشتركة التى تراعيها جميع الأطراف وليس لمصلحة طرف على آخر ، موضحا « كنت فى أثيوبيا قبل أن آتى إلى سلطنة عمان مباشرة للمشاركة فى الاجتماع الوزارى للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)».
وأستطرد بالقول «اجتمعت مع وزير الزراعة الأثيوبى فى جلسات نقاش وحوار على رأس وفدين يضمان طاقما فنيا من البلدين على أعلى مستوى ، وكان هناك اتفاق كامل على أن يكون هناك تعاون قائم على أسس قوية.