الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتى الجمهورية يستنكر اعتداء طلاب الإخوان على «جمعة»




استنكر الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ما قام به عدد من طلبة جامعة القاهرة طلاب الإخوان من اعتداء لفظى على الأستاذ الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، خلال مناقشته لإحدى الرسائل العلمية بكلية دار العلوم.
وقال المفتى فى بيان له «إن ما حدث يعد اعتداء غير مقبول على أحد أعلام علماء الأزهر الشريف المشهود له بالعلم والصلاح، والذى حقق إنجازًا وتطورًا كبيرًا فى دار الإفتاء خلال فترة توليه منصب الإفتاء»، مؤكدًا أن علماء الأزهر الشريف عامة ورموزه على وجه الخصوص يجب احترامهم وإجلالهم، لما يحملونه من دين الله ومن ميراث سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، فالعلماء ورثة الأنبياء. وأضاف مفتى الجمهورية أن توقير العلماء هو توقير لشرع الله، والتعدى عليهم يؤذى الله ورسوله لقول عبدالله بن عباس رضى الله عنه فيما نقله الإمام النووى: «من آذى فقيها فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن آذى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد آذى الله عز وجل».
فى نفس السياق استنكرت نقابة السادة الأشراف، الاعتداء الذى تم فى كلية دار العلوم فى جامعة القاهرة على الشيخ على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء.
وفى نفس السياق قررت المحكمة الإدارية فتح التحقيق فى البلاغ المقدم ضد مجموعة من الطلبة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين لاتهامهم بالتعدى على الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق.