الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاءات مكثفة لفهمى بنيويورك.. ومباحثات هامة مع نظيريه البريطانى والصيني




واصل وزير الخارجية نبيل فهمى أنشطته فى نيويورك على هامش مشاركته فى أعمال الدورة ال٦٨ للجمعية العامة للامم المتحدة، حيث  أجرى اتصالات هاتفية خلال تواجده فى نيويورك مع عدد من قادة مجلس النواب بالكونجرس الأمريكي، حيث شملت هذه الاتصالات كلا من النائب «إيريك كانتور» زعيم الأغلبية الجمهورية، والنائبة «نانسى بيلوسي» زعيمة الأقلية الديمقراطية، بالإضافة إلى النائبة الجمهورية «كاى جرانيجر» رئيس لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي.
 وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان «فهمي» نقل خلال هذه الاتصالات تطورات الأوضاع السياسية فى مصر، وجدد التزام الحكومة بتنفيذ خريطة المستقبل وفق توقيتاتها الزمنية المعلنة، وذلك على الرغم من أعمال العنف والإرهاب التى تشهدها البلاد ومسئولية  الحكومة فى التعامل معها  بكل حسم وفى إطار القانون.
كما جرى خلال الاتصالات تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة فى مختلف المجالات.
كما شارك وزير الخارجية فى اجتماع لجنة اتصال منظمة التعاون الإسلامى الخاصة بالصومال، حيث ركز الاجتماع على سبل دعم الحكومة الصومالية لتمكينها من أداء مهامها.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمى أدلى خلال الاجتماع ببيان مصر والذى تضمن تأكيد دعم مصر لحكومة الصومال بشتى السبل والوسائل بما فى ذلك الاستمرار فى تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والدعم الفني، وذلك بما يساعد الحكومة الصومالية على أداء وظائفها لتحسين أوضاع  الشعب الصومالى الشقيق.