الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة شعبية لمواجهة حملات تشويه الجيش




تحت رعاية مجلس الوزراء وعدد من الوزارات المعنية وبالتزامن مع احتفالات مصر بانتصارات السادس من اكتوبر  تُعقد المبادرة الشعبية الاولى لمخاطبة الدول الخارجية للكشف عن حقيقية الأحداث الدائرة فى مصر بعد ثورة 30 يونيو فى الفترة من 24 و25 من الشهر المقبل للتاكيد على ان ما تشهده مصر حاليا هو ترسيخ لمبادئ دولة ديمقراطية جديدة وليس انقلابا عسكريا او طمعا من الجيش فى السلطة، ومواجهة حملات تشويه دور الجيش فى وقوفه مع الارادة الشعبية.
ويؤكد الدكتور انس فوزى رئيس جمعية دعم اليمقراطية وصاحب المبادرة أن تم توجيه الدعوة لأكثر من 100 شخصية اعلامية أوروبية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر وايضا تم توجيه الدعوة للنخبة من المثقفين والادباء بمصر والذى سيتم عقده فى 24 و25 من الشهر المقبل (أكتوبر)  تحت رعاية رئاسة الوزراء وبرعاية وحضور العديد من الوزرات المعنية  منها وزارة الاعلام والدفاع والسياحة وبحضور نخبة من السياسين والاعلاميين المصريين.
ولفت ان أهمية المبادرة تاتى لأن الاعلام يلعب دورا هاما فى عالمنا ويؤثر تأثيرا بالغا على القرارات والاتجاهات للحكومات والشعوب و أن ما تشهده من مواقف لبعض القنوات الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية قد يفسر على انه انحياز لاثارة ما هو مخالف للواقع، وهو ما يتيح لبعض من الحكومات اتخاذ قرارات متعارضة مع الصالح المصرى وقد تكون موائمة للمصالح الخاصة بهم.
واشار فوزى الى أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور التى تسعى الى الوقوف على حقيقة ما يجرى فى مصر ودعم ارادة الشعب المصرى الذى خرج يوم 30 يونيو بكامل ارادته مطالبا بالتغيير ووضع خارطة طريق تتماشى مع طموحاته ورغباته.
من ناحية أخرى التقى أمس الفريق اول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بالشيخ يوسف العميريرئيس البيت الكويتى للأعمال الوطنية والوفد المرافق له الذى يزورمصر حاليا.
ونقل العميرى تحيات وتقدير الحكومة والشعب الكويتى للفريق اول عبدالفتاح السيسيوالقوات المسلحة المصرية التى تجمعهم بها روابط راسخة من مشاعر الاخوه والتعاون والعمل من اجل نصرة القضايا العربية.