السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادات النقابات الإخوانية بالمحافظات يحرضون المعلمين والطلاب على التظاهر





كتب - منيرفا سعد وحسن أبوخزيم

فى لمسة إنسانية أبوية قام الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم صباح أمس باصطحاب أحمد وزياد نجلى الشهيد اللواء نبيل عبد المنعم فراج الذى استشهد فى أحداث كرداسة الى مدرستهما نارمر الحديثة للغات بالدقي، استقبل الوزير بالمدرسة د على عبدالرحمن محافظ الجيزة ود على الألفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومنى السعيد مدير إدارة الدقى التعليمية، حيث حضر الجميع طابور الصباح.

أكد أبوالنصر أن الوزارة تعد خطة لبناء 1000 مدرسة جديدة هذا العام فى مختلف المحافظات، حلاً لمشكلة الاتاحة التى تعد أهم المحاور السبعة التى تعمل الوزارة عليها فى الفترة القادمة.
وأشار الى أن اتحاد جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال الوطنيين سيتولون بناء نسبة كبيرة من هذه المدارس. ومن جهة أخرى أشار الوزير الى ارتفاع نسبة حضور المدرسين والإداريين خلال الأيام الثلاثة السابقة لتصل الى ما يقارب الـ 100%، ولفت الى استمرار جولاته الميدانية فى الفترة القادمة للوقوف على ما يواجة العملية التعليمية من مشاكل وتحديات على أرض الواقع.
ومن جانبة وجة الدكتور على عبدالرحمن تعليماته الى مدير المديرية بالجيزة بضرورة توفير المعلمين المتخصصين لفصل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدرسة.
وأكد المحافظ أن الجيزة ستطرح 5 آلاف وظيفة تشمل المعلمين والإداريين وعددا من التخصصات المختلفة، وأشار الى دخول 9 مدارس جديدة الخدمة هذا العام فى المحافظة.
وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير أراضى لهيئة الأبنية التعليمية لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة العالية داخل بعض مدارس المحافظة والعمل على تقليلها مؤكداً أن المحافظة تتحمل توصيل المرافق للمدارس من مياه وكهرباء وصرف صحى .
وكشف المحافظ عن خطة لبناء 20 ألف فصل دراسى بالمحافظة خلال الـ5 سنوات القادمة بتكلفة 4 مليار جنيه.
وفى لفتة إنسانية إستجاب المحافظ لطلب أحد أولياء الأمور بتوفير باص لنقل التلاميذ ذوى الإحتياجات الخاصة بمدرسة ملحقة المعلمين حيث تم تخصيص فصل لهم من أجل إدماجهم مع باقى التلاميذ وقرر المحافظ أن تتحمل المحافظة تكاليف نقل التلاميذ من وإلى مقار إقامتهم .
ومن جانب اخر فشلت محاولات جماعة الاخوان المحظورة فى ارباك العملية التعليمية بالجيزة بعد دعواتهم العديدة للتظاهر ومنع الطلاب من دخول المدارس والتى لاقت رفضا من جانب الطلاب والمدرسين الشرفاء حيث اكد على الالفى وكيل وزارة اتربية والتعليم بالجيزة فى تصريحات خاصة  على انتظام العملية التعليمية وانحسار التظاهرات وفشل جماعة الاخوان فى تعطيل الدراسة وان العام الدراسى مستقر رغم كل دعواتهم لتعطيل الدراسة والعصيان المدنى لافتا الى القيام بتسليم الكتب وحضور المدرسين بنسبة 100%مؤكدا على المرور اليومى على المدارس والعمل على حل كافة المشكلات على ارض الواقع مع مديرو الادارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية التعليمية بالجيزة.
وفى البدرشين قام نقيب المعلمين بالادارة بتحريض الطلاب والمعلمين للقيام برفع علامة رابعة بمدرسة سيمان عبد المنعم بدوى اما فى مدرسة ابشاد الثانوية ببنى مزار تجمع 50 طالب وبعض المدرسين لرفضهم لتدخل الجيس فى الحياة السياسية و تكرر نفس الامر فى غرب الفيم امم مدرسة مشتل الاعدادية وفى ملوى توفيت طالبة خلال طابور الصباح نتيجة لتعرضها لهبوط حاد فى الدورة الدموية.
أغلقت قوات الشرطة والجيش ثلاث مدارس بالقطنرة واغلاق الكوبرى المؤدى اليها لتمشيط المنطقة بعد تصاعد الشائعات عن وجود قنابل بالمنطقة فى حين مشطت قوات الامن مدرسة الاسماعيلية الثانوية بنات ولم تعثر على شئ.