صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الأوقاف يلغى مجالس الإدارات بالمساجد والصوفية تنتقد موقف الوزارة من «النور»

25 سبتمبر 2013



قرر وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة إلغاء مجالس إدارات المساجد وهو القرار الذى كان ينص على ضرورة عمل مجالس إدارات بالمساجد يتداخل دورها مع دور السادة أئمة المساجد مما يتسبب فى حدوث مشاكل جمة للائمة سبق أن عانوا منها مع مجالس الإدارات فى العهود السابقة.
وقال أحمد البهى المتحدث باسم «أئمة بلا قيود» إن القرار يأتى كاستجابة فورية لطلب الدعاة بالغاء القرار 75 لسنة 2013م نهائيا وعدم العمل به فى المساجد.
وكانت نقابة الدعاة المستقلة، التى تضم ما يزيد على 15 ألف أمام وداعية، قد تقدم بشكوى للقضاء الإدارى لالغاء القرار رقم 75 لسنة 2013م الصادرة من وزير الأوقاف السابق د.طلعت عفيفى والذى يقضى بإدارة المساجد عن طريق مجال منتخبة من المصلين، وانشاء صناديق بالمساجد للنذور والتبرعات بكل مسجد.
وقال الدعاة فى مذكرتهم التى تقدموا بها لمحكمة القضاء الإدارى إن عودة مجلس إدارة المسجد سيؤدى لسيطرة مجموعة من المواطنين العاديين على المساجد والأئمة.
وفى سياق آخر انتقد اتحاد القوى الصوفية موقف وزارة الأوقاف من حزب النور إن الدولة تتعامل باستثنائية مع حزب النور الممثل للتيار السلفى وما حدث مع وزير الأوقاف والنور هو نموذج لذلك، متعجبا من تلك المواقف غير المبررة من الدولة تجاه حزب النور الذى لم يشارك فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss