الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزيات يرحب برفع حظر السفر من بلجيكا وهولندا






رحب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات برفع الحظر البلجيكى والهولندى عن السفر إلى مصر وبخاصة فى المناطق السياحية، متوقعا أن يتبعه رفع الحظر من العديد من الدول الأخرى قريبا.
وأعتبر الزيات -فى تصريح خاص أمس- أن هذا القرار يعد مؤشرا ايجابيا جدا للعديد من الدول الأوروبية والاسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، مؤكدا أن هذا القرار جاء فى توقيت مناسب جدا بالنسبة للسياحة المصرية ومع اقتراب الفعاليات السياحية العالمية الهامة مثل بورصة لندن فى نوفمبر المقبل.
وأكد أن القرار الذى صدر سيتبعه العديد من الدول الاخرى التى لو لم ترفع الحظر بالكامل فسيكون رفع الحظر عن المناطق السياحية فقط ثم يتلوه رفع الحظر بصورة كاملة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص السياحى اشاد بقوة برفع الحظر البلجيكى الهولندى وسيقوم القطاع الخاص السياحى بالترويج للدول الأخرى لرفع الحظر مثل بلجيكا وهولندا.
ومن جهة أخرى دعا السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر لدى فرنسا، القطاع السياحى الفرنسى العام والخاص إلى العمل على إنعاش السياحة الفرنسية إلى مصر.
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير المصرى خلال الأمسية التى أقامتها المجموعة السياحة الفرنسية - اللبنانية «آية» على شرف مصر الليلة الماضية بباريس.