السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ومحافظ أسوان يناقش مشاكل النوبة مع الاتحاد النوعى للجمعيات النوبية




عرض الاتحاد النوعى للجمعيات النوبية العديد من المشاكل والقضايا الجماهيرية، بالإضافة إلى بعض المقترحات الإيجابية خلال لقائهم بمحافظ أسوان مصطفى يسرى ومنها وضع آلية لمساندة الشباب الراغب فى إدارة مشروعات استثمارية صغيرة سواء داخل المنطقة الصناعية أو بإنشاء منطقة حرفية فى الظهير الصحراوى لقرية غرب أسوان لمواجهة مشكلة البطالة.

وأشار عبده سليم رئيس الاتحاد إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة التنمية الحضرية لوضع تخطيط عمرانى للظهير الصحراوى للقرى النوبية تنفيذاً لتوجه الحكومة بتحديد الأحوزة العمرانية مما يساهم فى مواجهة ظاهرة التعديات على أراضى الدولة، بالإضافة إلى حصر أراضى المتخللات داخل هذه القرى لتمليكها بأسعار رمزية أسوة بما تم فى مركز نصر النوبة.

وأوضح سليم أن هناك 7 منازل بمنطقة نجع المحطة لم تحصل على تعويضات بعد إزالتها للنفع العام بسبب فتح طريق يربط بين نجع المحطة ومرسى جزيرة سهيل، بجانب معاناة بعض المناطق مثل جبل تقوق ونجع المحطة وعزبة الحدود والجزيرة والزياداب بمدينة أسوان من ضعف مياه الشرب، بالإضافة إلى حاجة الطرق الداخلية فى الكرور وغرب سهيل إلى تجديد شبكاتها بشكل يخفف من معاناة المقيمين فيها بسبب سوء حالة الطرق.. وتابع عبده سليم أن الاتحاد النوعى طالب من مجلس مدينة أسوان تقديم الدعم لإنهاء أعمال الجبانة الجديدة خلف منطقة الجزيرة، خاصة بعد تكدس الجبانة القديمة والتى تخدم العديد من المناطق منها الجزيرة والحكروب وغيرها.

من ناحية أخرى أعلن اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان أن المهندس ابراهيم محلب  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وافق على البدء فى المرحلة الثانية بتكلفة 180 مليون جنيه من محطة جبل شيشة ليصل إجمالى طاقة المرحلتين إلى 1600 لتر/ ثانية.