الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ المنوفية يستعرض مع رؤساء المدن أزماتها وكيفية حلها




عقد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية اجتماعا أمس مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة، بحضور اللواء أسامة فرج سكرتير عام المحافظة ومصطفى بيومى السكرتير العام المساعد، واستعراض خلال الاجتماع أهم المشاكل التى تعوق العمل بالمدن والمراكز والأحياء ومناقشتها لايجاد حلول مناسبة لها بحيث تكون محافظة المنوفية هى المحافظة النموذجية على مستوى الجمهورية.

ووجه محافظ المنوفية إلى ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريتى الأمن والزراعة للعمل على وقف التعديات على الاراضى الزراعية فورًا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأضاف المحافظ أنه لابد من التيسير على المواطنين فى استخراج التراخيص الخاصة بالمبانى وإدخال المرافق للمبانى الصادر لها ترخيص وغير المخالفة فقط، كما شدد على رفع القمامة أولًا بأول من الشوارع والعمل على تجميل المدن بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى هذا الشأن مع سرعة اتخاذ إجراءات تحصيل الايرادات الخاصة بالدول وكذا الايرادات الخاصة بمنظومة النظافة على وجه الخصوص.

وأكد محافظ المنوفية ضرورة أن يقوم كل رئيس وحدة محلية بإعداد ورقة عمل من خلال رؤيته فى كيفية علاج مشكلة النظافة فى نطاق وحدته مع وضع آلية تنفيذها على الطبيعة مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم رؤساء الوحدات المحلية خلال المرحلة المقبلة من خلال تنفيذ التكليفات الصادرة لهم كما سيتم إجراء حركة تنقلات وضخ دماء شابة جديدة للعمل فى الأماكن الشاغرة.

وشدد المحافظ على حسن معاملة الجمهور والعمل على تطوير آلية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة الفصل فيها واتخاذ القرار المناسب بشكل سريع مشيرًا إلى ان هذه الأمور من الأمور المهمة والاولى بالرعاية.