الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسلسلات السياسية تسيطر علي الدراما الرمضانية






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 11 - 08 - 2010



في تفاعل غير مسبوق مع الأجواء السياسية الساخة، تحولت شاشة الدراما الرمضانية إلي منافس حقيقي للأحزاب والقوي السياسية والحقوقية وحتي حركات الفيس بوك.. بعد أن سيطرت المسلسلات السياسية جداً علي الدراما الرمضانية بصورة مباشرة جداً مما يكثر علامات الاستفهام حول الهدف من ذلك، هل أن تمزج المشاهد من كل الطبقات الاجتماعية في هذا المطبخ السياسي، ولايقتصر الأمر علي النخبة فقط؟، أم أن الهدف أكثر تعقيداً من ذلك وتقف وراءه جهات تمويلية، لكل لونها؟! رغم أن أغلب هذه المسلسلات يذاع علي التليفزيون المصري بقنواته الدرامية السبع.
في الوقت الذي يترقب فيه الجميع ما يكشف عنه ملسلسل «الجماعة» الذي أثار الجدل حوله منذ كتابته وحتي تصويره وبالطبع سيشعل الأجواء مع عرضه، ينتظر المتخصصون الكثير من مسلسلات مهمة كالحارة الذي يتعرض للعشوائيات في ظل اقتراب الانتخابات البرلمانية التي تؤثر في تاريخ مصر وتمهد إلي انتخابات رئاسية مصيرية، وكان مثيراً بصورة كبيرة جداً أن تبرز في تنويهات مسلسل «مش ألف ليلة وليلة» طلقة سياسية فيها إسقاط صريح علي الاحداث السياسية الآن جاء علي لسان بطل المسلسل «أشرف عبدالباقي»!
ومن المسلسلات السياسية المباشرة أيضا «بابا نور» الذي يتعرض للحياة الحزبية الضعيفة في مصر وسقوط الخلافة والسائرون نياما، ومن المتوقع أن تزيد هذه المسلسلات قبل نهاية الشهر الكريم تفاعل حياتنا السياسية بزخم كبير بعد زيادة المشاركين في الحوار بالسلب والإيجاب وهو تفاعل مطلوب من الدراما مع الأحداث السياسية الاستثنائية التي تعيشها مصر.