الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الشرطة الرياضى يجمد نشاط كرة اليد ويسرح اللاعبين




كتبت – فاطمة التابعى

صدمة جديدة تلقتها كرة اليد المصرية فبعد أزمة فريق الزمالك ورحيل جميع لاعبيه وتشكيل فريق مؤقت قبل إنطلاق دورى المحترفين بأيام قررمجلس إدارة إتحاد الشرطة الرياضى برئاسة عماد الدين مدبولى تجميد نشاط كرة اليد بالنادى وتسريح لاعبى الفريق الأول حيث سلمت الإدارة استغناء بدون مقابل لـ12 لاعبا من  لاعبى فريق الدرجة الأولى.
ويعد فريق كرة اليد بإتحاد الشرطة الرياضى هو الفريق الأفضل بين جميع فرق الألعاب الجماعية بالنادى بما فيها كرة القدم حيث إستطاع الفريق التتويج ببطولة كأس مصر للموسم الماضى حصل خلال الموسم نفسه على المركز الثانى بدورى المحترفين وتأهل لبطولة إفريقيا للأندية والتى ستنطلق الأسبوع القادم بمدينة مراكش المغربية. وبالفعل وافق وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم على مشاركة الفريق ببطولة افريقيا ، ولكن فجأة  قرر مسئولو اتحاد الشرطة الانسحاب من المشاركة فى البطولة الإفريقية بعد إنهاء الإجراءات وإدراج الفريق ضمن قرعة وجداول البطولة وبعد المجهود الكبير الذى بزله أحمد النحاس رئيس جهاز كرة اليد ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بإتحاد الشرطة الرياضي. وينتظر مسئولو اتحاد الشرطة الرياضى عقوبات مغلظة من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، قد تصل إلى حد استبعاد النادى من المشاركات الإفريقية لمدة 4 سنوات وغرامة 15 ألف يورو بحسب لوائح الإتحاد الإفريقى ، وذلك بسبب انسحاب الفريق الأول من البطولة الأفريقية.
وكان أحمد النحاس قد بذل مجهودات ضخمة من أجل المشاركة فى البطولة.وعقد اجتماعا مع وزير الطيران بهدف تخفيض قيمة تذاكر طيران البعثة المكونة من 25 فردا، وهو ما نجح فيه ووافق الوزير على تخفيض المبلغ إلى 89 ألف جنيه بعد أن كان من المقرر أن يتكلف النادى مبلغ 175 ألف جنيه. كما نجح النحاس فى الحصول على وعد من وزير الرياضة طاهر أبو زيد، بدعم النادى بمبلغ 150 ألف جنيه للمشاركة فى البطولة.
من جانبه أكد خالد حمودة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد قرار مسئولى نادى اتحاد الشرطة الرياضى بالانسحاب من المشاركة فى البطولة الأفريقية بالكارثة.
وأشار إلى  أن الاتحاد أبلغ مسئولو اتحاد الشرطة أن قرار الانسحاب سيعرض النادى لعقوبات من الاتحاد الأفريقى.
ويعد تجميد نشاط كرة اليد بإتحاد الشرطة الرياضى ضربة قوية لكرة اليد المصرية لغياب المنافس الثانى للأهلى وهو ما سيؤثر بالسلب على مستوى المنافسة بالدورى ومن ثم على المستوى الفنى للمنتخب الوطنى.