الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوطني» يختار مرشحيه للشعب بانتخابات في الحزب كله






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 17 - 08 - 2010



قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني إن الرئيس حسني مبارك أقر أسس ومبادئ تطوير أسلوب العمل الخاص باختيار مرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب 2010، وطلب عرضها علي الأمانة العامة وفقا للنظام الأساسي للحزب، مضيفا أن تطوير أسلوب الاختيار يستهدف توسيع مشاركة القيادات التنظيمية وجميع أعضاء الحزب بشكل مباشر في اختيار المرشحين.
ووافقت هيئة مكتب الحزب في اجتماعها الذي عقد أمس واستغرق 4 ساعات ونصف الساعة برئاسة الشريف ومشاركة د.زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية ود.مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية، وجمال مبارك الأمين العام المساعد - أمين السياسات، والمهندس أحمد عز أمين التنظيم، ود.علي الدين هلال أمين الإعلام، علي أن يكون اختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب من خلال آليتين هما المجمعات الانتخابية الموسعة والانتخابات الداخلية في الحزب.
يذكر أن روزاليوسف كانت قد انفردت بهذا التوقع قبل أيام.
ووافقت هيئة المكتب علي توسيع المجمعات الانتخابية لإشراك عدد أكبر من القيادات التنظيمية والشعبية بحيث يضم المجمع الانتخابي لكل دائرة أعضاء لجنة المحافظة من الممثلين عن القسم أو المراكز للدائرة وأعضاء لجنة المركز وأعضاء مجلس محلي المحافظة عن القسم أو المركز التابع للدائرة وأعضاء مجلس محلي المركز في الدائرة ورؤساء المجالس المحلية في القري وأمناء الوحدات وأمناء التنظيم في الوحدات الحزبية بالقسم أو المركز التابع للدائرة وثلاثة من أعضاء لجنة الوحدة الحزبية يختارون عن طريق القرعة و2 من أعضاء مجموعة الخمسين يختاران عن طريق القرعة علي أن تعقد جميع المجمعات الانتخابية في كل الدوائر في نفس الوقت.
وأقرت هيئة المكتب دعوة جميع أعضاء الحزب في الدوائر لإجراء انتخابات داخلية لاختيار مرشحي الحزب من بين الأعضاء الذين عبروا عن رغبتهم في الترشح وشاركوا في المجمع الانتخابي. ووافقت هيئة المكتب علي أن يكون فتح الباب أمام الراغبين في التقدم بطلباتهم للترشح إلي أمانات الحزب بالمحافظات خلال الفترة 21 - 28 أغسطس الحالي وتعقبها فترة طعون ومراجعة ثم إعلان قائمة المرشحين. وقررت هيئة المكتب تحويل عدد 13 من الأعضاء التنظيميين الذين خاضوا انتخابات مجلس الشوري الأخيرة في بعض الدوائر خروجا علي القواعد التي أقرها الحزب إلي أمانة القيم.