الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقطة شرطة لكل مستشفى لحماية الأطباء والمرضى بالمنوفية




أعلن الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية عن اعتزام الدولة زيادة أعداد الوحدات الصحية والمراكز الطبية بقرى المنوفية وانه تم توفير كافة الاعتمادات المالية بالتنسيق مع وزارة الصحة  لتوفير كافة المعدات والأجهزة الطبية وغير الطبية وستقوم الوزارة بجميع أعمال الصيانة بالتعاون مع المركز الاقليمى للصيانة التابع لمديرية الصحة.
وشدد المحافظ خلال رئاسة اجتماع  اللجنة العليا للصحة بحضور كل من  الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة بالمحافظة على  ضرورة  الارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين ورفع كفاءة المستشفيات والعيادات مشيرا إلى ان ملف الصحة يأتى فى المرتبة الأولى فى اهتماماته وان صحة المواطن لاتقبل أى تهاون أو تقصير.
 وأعطى شيرين تعليمات بضرورة توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية والاهتمام بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية باعتبارها أهم الأقسام التي تستقبل المريض فى أخطر الحالات وكذلك توفير كافة الأمصال واللقاحات بالتعاون مع إدارة الطب الوقائى و هيئة الأمصال التابعة للوزارة.
وأكد محافظ المنوفية  أنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن لتوفير نقطة شرطة ووحدة أمن داخل كل مستشفى  لتوفير الحماية اللازمة حفاظا على أمن الأطباء وأمن المرضى مشيرا إلى انه سيقوم بعمل جولات مفاجئة والتفتيش على جميع المستشفيات والصيدليات ومخازن الأدوية والتأكد من صلاحية الأدوية للاستخدام مشددا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
 من جانبها أشارت  الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى انه سيتم  افتتاح مستشفى الباجور المركزى وبعض المستشفيات الجديدة والتى تتمتع بمستوى عالي من الكفاءة والجودة.
وأضافت إنه  تم تطوير غالبية العيادات الخارجية بالمستشفيات وافتتاح بعض الأقسام الجديدة مثل العناية المركزة وأقسام الحضانات للأطفال المبتسرين وأقسام الأورام وجراحة القلب والصدر وجراحة المخ والأعصاب وإنشاء معامل للتحاليل الطبية على مستوى عالى من الكفاءة والدقة، مشيرة  إلى أن التأمين الصحى يشمل 68 % من السكان بالمحافظة.