الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

د.جمعة: مصر لا تحارب الإسلام وليست دولة كافرة.. ونقول لمجرمى كرداسة توبوا إلى الله




أكد د. على جمعة مفتى الجمهورية السابق أن مصر لا تحارب الإسلام وليست دولة كافرة حتى يعلن الجهاد ضدها، وقال: «هناك من يخادعون الشباب ويقولون إن مصر بلاد كفر تحارب الإسلام، ولا تطبق الحدود، مع أن مصر تدرأ الحدود بالشبهات فلم تستطع ان تقيم حدا بأمر الله، فالرسول قال إن المصريين ابعد الناس عن الفتنة».

وشدد أننا فى ورطة حيث تم التغرير بالشباب ووجه رسالة للشباب التابع للجماعت المتشدد قائلا :» هل تذكرون الله؟ فقد غرر بكم ان القتل والدم أفضل من ذكر الله، ولقد اندرجتم من حيث لا تعلمون فأصبحتم ممن يسعون، فأفيقوا قبل ان تحاسبوا يوم القيامة».

أضاف أنه لا ينبغى أن نصدق جماعات تغرر بالناس وتكذب عليهم باسم الدين، وقال:» نقول للشباب المتطرف ان مصر فى حياتها لم تخرج عن الإسلام قدر انملة، وإذا لم يكن المصريون المؤمنون فمن المؤمنون ومن المسلمون، فهم لا يعرفون هذا، فرفاعة رافع الطهطاوى قام بمراجعة القاانون الفرنسى ويطبق عليه المذهب المالكى ولم يطبق القانون الفرنسى كما هو «. وقال :» فى كرداسة وناهيا لم يسقط قتيل واحد من المجرمين ولكن سقط من أهل الايمان وأصحاب رسالة تحقيق الأمن فى مصر، وواجبنا أن نقول لهؤلاء توبوا إلى الله فلقد غرر بكم«.