الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارها




-1 المرأة العربية أكثر نساء العالم إصابة بالسرطان

توصلت دراسة علمية نشرها باحثو كلية طب وايل كورنيل فى قطر إلى أن المرأة العربية والشرق أوسطية عامة، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى الشرس من نظيرتها الغربية، الذى يشكل تحدياً جدياً فى البلدان المتقدمة والنامية على السواء.

وقال الدكتور لطفى شوشان، العميد المساعد لمنهج العلوم الأساسية فى كلية طب وايل كورنيل فى قطر والمؤلف الرئيس للدراسة: إن للعرب بعض الخواص الفارقة على صعيد الإصابة بالسرطان، لاسيما سرطان الثدي، وإن السمات الإكلينيكية لسرطان الثدى بين النساء العربيات تختلف عن مثيلاتها بين النساء الأخريات فى العالم.

-2 أثقل امرأة فى العالم.. أمريكية
دخلت الأمريكية "باولين بوتر" موسوعة الأرقام القياسية "جينيس"، عندما وصل وزنها الى 317 كيلو جراما، لتصبح بذلك أثقل امرأة فى العالم، حسبما ذكر الموقع «odditycentral» الإلكترونى.

ومع ذلك فإن المرأة التى تبلغ من العمر 47 عاما تقول إنها لا تريد شهرة ولا أرقاما قياسية وإنما تريد أن تنزل بوزنها حتى تستطيع أن تستمتع بحياتها اليومية كما كانت تستمتع بها من قبل حتى أنها لا تستطيع أن تتقلب على السرير.


-3 الرجل يفقد وزنه أسرع
أثبتت دراسة علمية حديثة أجرتها الخدمات الصحية فى إنجلترا، أن بإمكان الرجال إنقاص أوزانهم بسهولة أكثر من النساء. أجريت الدراسة على أكثر من مليون رجل وامرأة فى المملكة المتحدة.