الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير الأمن العام لـ«روزاليوسف»:لن نترك بؤرة إجرامية أو بلطجيا يروع المواطنين واستمرار الحملات على كرداسة لإعادة الأمن




كتب - سيد دويدار
أكد اللواء سيد شفيق مساعد الوزير لقطاع الأمن العام لـ«روزاليوسف» أن  الداخلية لن تترك بؤرة إجرامية فى مصر إلا وسوف تداهمما على مدار الأسبوع وان الحملات المكثفة على كرداسة هدفها إعادة الأمن والحفاظ على حياة المواطنين.
 وأضاف شفيق فى تصريحات خاصة أن أمن المواطن خط أحمر لا يمكن تجاوزه بناء على تعليمات محمد إبراهيم وزير الداخلية وشدد على أننا لن نترك مجرماً أو إرهابياً يروع المواطنين.
وأضاف أن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى واصل حملاته التفتيشية الموسعة لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن فى نفوس المواطنين.
وأسفرت الحملات – التى شنت تنفيذًا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط 18 بندقية آلية، ورشاش متعدد، وبندقية قناصة، وبندقيتين خرطوش، و10 بنادق غير مششخنة، و11 طبنجة، و30 فردًا محلى الصنع، وشريط به 250 طلقة، وتليسكوب، و799 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و14 قطعة سلاح نارى من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية شملت 5 بنادق آلية، وبندقيتين مششخنتين، و3 بنادق غير مششخنة، و4 طبنجات، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية.
كما تم ضبط 237 قطعة سلاح أبيض، وسجينين هاربين من السجون العمومية خلال ثورة 25 يناير، و212 قضية مواد مخدرة (154 إتجار – 58 تعاطى) ضبط خلالها 123 كيلو جراما من مخدر البانجو، و5. 4 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و609 جرامات من مخدر الهيروين، و463 من مخدر الأفيون و17 مليونا و73 ألفا و985 قرصًا مخدرًا.
كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 11 بؤرة إجرامية بمديريات أمن الجيزة، والدقهلية والإسماعيلية والشرقية والمنيا وشمال سيناء، وبها بندقية قناصة، و4 بنادق آلية، وبندقية غير مششخنة، و3 طبنجات، و4 فرد محلية الصنع، وبندقية ضغط هواء، و49 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وقطعة سلاح أبيض، و72 كيلوجراما من مخدر البانجو، و310 جرامات من مخدر الحشيش، و125 جراما من مخدر الهيروين، وتنفيذ 54 حكما قضائيا، وضبط 7 تشكيلات عصابية ضمت 22 متهما ارتكبوا 10 حوادث سرقة متنوعة، و21 متهما لممارستهم أعمال البلطجة وبحوزتهم فردان محليا الصنع و12 قطعة سلاح أبيض، فضلا عن ضبط 26 سيارة مبلغ بسرقتها و96 دراجة بخارية مخالفة.
وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات لتحقيق الأمن والاستقرار بالشارع المصرى.