الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تتصدر دورة التضامن الإسلامى بـ 28 ميدالية




كتبت ــ فاطمة التابعي
تصدرت البعثة المصرية المشاركة فى دورة ألعاب التضامن الإسلامى التى تستضيفها مدينة باليمبانج الأندونسية جدول ترتيب الدورة بعد أن رفعت عدد ميدالياتها إلى 28 ميدالية متنوعة حيث واصل الكاراتيه مسلسل الحصول على الميداليات فى الدورة واختتم منافساته بالحصول على ميداليتين الاولى ذهبية لمنتخب الكوميتية الجماعى للسيدات والذى يضم اللاعبات اريج سعيد ،جيانا فاروق، ياسمين حمدى، فاطمة الزهراء وآيه نديم.
فيما حقق فريق الكوميتية الجماعى رجال الميدالية البرونزية ويضم محمد عثمان، هانى قشطة، مهند مجدى ، تامر عبد الرؤف، احمد جمال ، مجدى ممدوح وأحمد سعيد.
وفى رفع الأثقال حققت الرباعة دنيا محمد فضية وزن 58 كجم، كما حصل أحمد سعد على الميدالية الفضية فى رفع الأثقال فى وزن 62 كجم. وحصلت الرباعة المصرية سمر حبشى على الميدالية الفضية لمنافسات وزن 63 كجم.
وحقق منتخب السباحة نتائج رائعة بحصول السباحين والسباحات على 11 ميدالية حتى الآن حيث حصل أحمد أكرم على ذهبية 400 م متنوع، وحصل فريق التتابع سيدات على ذهبية منافسات 4 × 100 م متنوع. بينما حصل محمد جاد على فضية 200 م صدر.
فيما حصل شهاب يونس على الميدالية البرونزية فى منافسات 50 م فراشة ، وهانيا مورو على برونزية 200 م حرة.
وحصلت ريم قاسم على ذهبية 1500 م، كما حصل احمد بيومى على فضية 50 م صدر ،و مروان هلال على فضية 100م فراشه، و يارا عماد على برونزية 400م متنوع.
فيما حصلت هانيا مورو على برونزية200 م ظهر، كما حصل فريق السيدات على الميدالية الفضية فى مسابقة 4 ×200م تتابع حرة.
على جانب آخر أكد بهاء الدين بهجت سفير مصر لدى أندونسيا انه لم يحضر حفل افتتاح دورة التضامن الإسلامى لأن اللجنة المنظمة لم ترسل دعوة الى السفارة المصرية مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة أرسلت دعوات فقط للدول التى حضر منها وزراء الرياضة إلى أندونسيا.