الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكد أن ما يتعرض له جمعة تطاول غير مقبول




كتب- صبحى مجاهد
أكد مجمع البحوث الإسلامية أن الإسلام يحرم الدماء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.
وقال المجمع فى بيان له أمس فى ختام جلسته العادية بمشيخة الأزهر الشريف أن الإسلام يدعو إلى إجلال العلماء واحترامهم وأن ما تعرض له الشيخ على جمعة محمد مفتى الديار المصرية السابق وعضو مجمع البحوث الإسلامية-من تطاول يخالف آداب الإسلام وأحكامه والذوق العام.
وأضاف أن المواقف التى اتخذها الأزهر الشريف وعبر عنها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر هى المواقف المتفقة مع صحيح الدين ومع الواجبات الوطنية، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف وهو يعبر عن ذلك كله حريص على أن يبقى خارج المنازعات والمعارك السياسية وعلى القيام بدوره الوطنى فى إطار القيم والمبادئ الإسلامية التى ظل حريصا على حفظها لأكثر من ألف عام.
على الصعيد نفسه استنكر نادى اعضاء تدريس الأزهر الشريف الاعتداء الذى تعرض له د. على جمعة مفتى الجمهورية السابق على يد مجموعة من الطلاب، وطالب بسرعة التحقيق الفورى مع من يثبت تورطهم فى هذا الأمر من الطلاب.
وشدد د. حسين عويضة رئيس نادى اعضاء تدريس الأزهر على انه لا يجوز ان يصبح الحرم الجامعى وقاعات الدرس ساحة للصراع السياسي، داعيا إلى ضرورة وضع تشريع يجرم الاعتداء على العلماء واهانتهم بالسب والشتم، وكذلك تجريم اهانة استاذ الجامعة او محاولة اعاقته عن اداء رسالته العملية داخل الحرم الجامعى.