صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الألتراس فى خدمة رجال الأعمال والسياسيين

27 سبتمبر 2013



كتب - محمد عصام وأحمد عبدالحليم


لم يكن حرص أعضاء ألتراس النادى الأهلى على تقديم التعازى لـ«الوايت نايتس» فى وفاة عضوهم عمرو حسين فى أحداث محاولة اقتحام ألتراس زملكاوى لمقر ناديهم هى المؤشر الوحيد على الصلة الوثيقة بين الرابطتين والتى بدأت تحديداً منذ ثورة 25 يناير، واشتراكهم فى مسيرات مختلفة آخرها المسيرة التى انطلقت من أمام نادى هليوبوليس بمصر الجديدة إلى قصر الاتحادية وهتفا مع الإخوان ضد قوات الأمن من الجيش والشرطة وذلك بطريقتهم المعروفة.
المعروف لدينا أن تلك المجموعات لا تعمل من تلقاء نفسها ولا بدافع قضية يؤمنون بها بقدر ما يتحركون بناء على أوامر من رجال أعمال لهم مصالح خاصة إذ يقومون بتمويل هذه المجموعات بعدة طرق من أجل التحرك فى الشارع فى مظاهرات وافتعال مشاحنات أو مساندة تيار بعينه ولو راجعنا مسار الزخم الثورى فى الفترة الماضية سنجد أنه لم تخرج أى مسيرة للألتراس ضد جماعة الإخوان ولا فى 30 يونيو، الأمر الذى يؤكد ما أشرنا إليه.
لقد سبق ورصدنا فى جريدة «روزاليوسف» أسماء بعض الممولين للألتراس من رجال أعمال ووزراء فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، فقد جاء على رأس القائمة أسامة ياسين وزير الشباب الأسبق الذى قام بجمع الشباب ليدخلهم فى مجالس إدارات الأندية وتدريب البعض الآخر فى مركز شباب الجزيرة بعد أن قام ياسين بتعيين كل من خالد على كرئيس للنادى وعلاء نجم كنائب له حيث قام ياسين بتدريبهم وإعدادهم لتكوين جيش حر من الإخوان بعد فرقة 95 القتالية، ليساعدهم فى الحشد للمظاهرات وإحداث شغب وقد رصد ياسين فى هذا السبيل 25 مليون جنيه مقابل تنفيذ مخطط الإخوان وبالفعل كان لهم دور كبير فى أحداث اعتصام رابعة للتصدى لقوات الأمن.
تلى أسامة ياسين فى قائمة الممولين لرابطتى الألتراس رجل  الأعمال إبراهيم المعلم عضو مجلس إدارة الأهلى السابق الذى يقوم بتمويل شباب الألتراس الأهلاوى لمهاجمة حسن حمدى ومجلس إدارته مثلما وقع فى أحداث احتفالية الأهالى بالصعود للمربع الذهبى ببطولة إفريقيا.
كما يقوم القيادى الإخوانى خيرت الشاطر أيضاً بتمويل الرابطة الحمراء عن طريق ابنه سعد خيرت الشاطر المنضم للرابطة منذ فترة، وقام الشاطر فى سبيل ذلك بإعطاء قيادات الرابطة شققاً وسيارات هذا غير الوظائف فى بعض الشركات التى يملكها هو والقيادى الإخوانى حسن مالك.
وإذا انتقلنا إلى «الوايت نايتس» سنجد أن هناك بعض العناصر فى الرابطة ممولين من عدة حركات فسبق وأشرنا أن هناك جلسة عقدت بين سيد المشاغب ومحمد يحيى مع جمال صابر أحد أنصار حازم صلاح أبوإسماعيل ومؤسس حازمون، واتفق صابر معهم على الانضمام إلى رابطة الأحرار على الرغم من نفى أحمد عادل الشهير بـ«فونتو» غير أن الواقع يقول عكس ذلك.
أضف إلى ذلك.. هناك مجموعات فى الألتراس موالية لمجلس إدارة الزمالك تتولى الدفاع عن ممدوح عباس والتصدى لأى محاولة للنيل منه وهم معروفون بالاسم لكل أعضاء الرابطة ومشجعى النادى أبرزهم أحمد. ش ومصطفي. ط وقد سافروا على نفقة عباس لتشجيع الزمالك خلال رحلته الإفريقية للكونغو وأثيوبيا وجنوب إفريقيا، وهم أيضاً من قاموا بتنفيذ تعليمات عباس بمهاجمته العامرى فاروق وزير الرياضة السابق خلال المؤتمر الذى أقامه باستاد القاهرة والذى تحدث فيه عن اللائحة الجديدة.
وقد بدأت الأحزاب السياسية تسعى أخيراً إلى ضم شباب الألتراس إليها لكسب أصواتهم فى الانتخابات سواء كانت رياضية أو سياسية أو فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss