الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجمعات الانتخابية للوطني 5 أكتوبر






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 28 - 09 - 2010



أقرت هيئة مكتب الحزب الوطني الديمقراطي الخامس من أكتوبر المقبل لانعقاد المجمعات الانتخابية في جميع الدوائر بالمحافظات كافة لتقييم المتقدمين داخل الحزب للترشيح في انتخابات مجلس الشعب المقبلة.
وقال الأمين العام للحزب صفوت الشريف في بيان صحفي عقب الاجتماع، إن الرئيس حسني مبارك بصفته رئيس الحزب يتابع عملية اختيار مرشحي الوطني لمجلس الشعب أولا بأول، حيث أكد ضرورة تطبيق القواعد والإجراءات التي وضعها الحزب بشكل حاسم بما يضمن فرصاً متساوية لجميع المرشحين دون تمييز، وأكد مبارك ضرورة انعقاد المجمعات الانتخابية بشكل هادئ باعتبار إنها منافسة تتم في إطار الأسرة الواحدة وفي سياق الالتزام بالقيم الأخلاقية ودعا الحزب إلي اتخاذ إجراءات رادعة مع أي مرشح يخرج عن القانون والقيم.
وعقدت هيئة المكتب اجتماعها أمس بحضور زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية، ومفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية، وجمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين السياسات، وأحمد عز أمين التنظيم، وعلي الدين هلال أمين الإعلام.
وأشار الشريف إلي أن المجمعات الانتخابية هي تأكيد للديمقراطية الداخلية للحزب ومشاركة القيادات الحزبية في عملية التقييم وأضاف أن الإعداد لانعقاد المجمعات خلق حيوية سياسية غير مسبوقة داخل الحزب أدت إلي تنشيط التنظيم الحزبي وبعث روح الحماس في قياداته.
وأضاف الشريف أن الحزب الوطني يقدر موقف الأحزاب السياسية الداعم لاحترام الدستور والشرعية وأن آراء دعاة الفوضي قد انحسرت بعد أن انكشف زيفها وعدم واقعيتها وخروجها عن الدستور.
وفي موضوع آخر قال الشريف إن الحزب يرفض الحزب أي تصريحات تؤدي إلي تشجيع النعرات الطائفية وتقسيم أبناء الشعب الواحد، كما يرفض حالة التربص والترصد ويؤكد احترام العقائد والكتب المقدسة وعلي مبادئ التسامح والإخوة العميقة بين كل المصريين ويشيد بحكمة القيادات الدينية التي حرصت علي تأكيد معاني الوحدة والإخوة.
تفاصيل شئون سياسية