الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برعاية الهئية القبطيه الانجيليه.. دورات تساعد على خطاب اعلامى مستنير




ينظم منتدى حوار الثقافات بالهئية القبطيه الانجيليه للخدمات الاجتماعيه دورات لشباب الاعلامين يهدف البرنامج إلى المساهمة فى إيجاد خطاب إعلامى مستنير يستطيع التعامل مع  متغيرات المجتمع السريعة والمليئة بالتناقضات والانتماءات المتعددة، التى أدت إلى انشقاقات، كما يهدف الى دعم شباب الإعلاميين برؤى ثقافية تسهم فى استنهاض مفاهيم الحوار والمواطنة والتعددية وقبول واحترام الآخر. وكذا التأكيد على دور وسائل الإعلام فى دعم ثقافة الحوار والمواطنة والتنوع.
ويستهدف البرنامج شباب الإعلاميين، من ممثلى كل وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية، والذين لهم تأثير مباشر فى تشكيل اتجاهات الرأى العام. ويتكون البرنامج من ثلاثة مجموعات: مجموعة القاهرة، مجموعة الإسكندرية ومجموعة المنيا  والذين لهم تأثير مباشر فى تشكيل اتجاهات الرأى العام، لتشجيعهم على تبنى ثقافة الحوار حول قضايا مجتمعية مرتبطة بالإعلام ودورهم فى سياق خطابهم الإعلامى.

واكد يوسف ادوارد المشرف على البرنامج   انه يجب ان يكون للإعلاميين دورا فى تخطيط طريقة العمل معهم, لأنه من الصعب فرض مخطط على الإعلاميين وذالك لطبيعة عملهم واهتماماتهم المختلفة وذالك خلق مسؤولية مشتركة بين كل من المشاركين والمنتدى لوضع برنامج فعال يحقق أهداف ألمنتدى من جهة ويشبع اهتمام ألإعلاميين وحاجاتهم المختلفة فى قضايا ثقافة الحوار وقبول الأخر والتعددية داخل المجتمع المصرى.

ويشارك في الدورات التدريبية عبير السعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين والإعلامي ياسر عبدالعزيز.