الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبارك يدعو المؤتمر العام ل «الوطني» للانعقاد 9 و 10 نوفمبر






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 20 - 10 - 2010



متابعة - إسلام كمال ووفاء شعيرة وشيماء فتحي
وهبه نافع وحسن أبوخزيم ومي زكريا

أصدر الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الحزب الوطني قرارا بدعوة المؤتمر السنوي السابع للحزب للانعقاد 9و10 نوفمبر المقبل وقال الأمين العام للحزب صفوت الشريف أن الرئيس سيلقي خطابا يفتتح به أعمال المؤتمر ويحدد فيه الخطوط الاساسية للوطني ورؤيته للمرحلة المقبلة.
وأضاف الشريف خلال اجتماع هيئة مكتب الحزب أمس الاول أن المجمعات الانتخابية الموسعة في المحافظات ستعقد الاربعاء 27 أكتوبر لاختيار المرشحات علي مقاعد المرأة في جميع دوائر الجمهورية في وقت واحد.
وشدد الشريف علي أن الحزب يستكمل استعداداته لانتخابات مجلس الشعب ببرنامج طموح لمستقبل افضل يحققه المصريون يبني علي ما تم تحقيقه في السنوات الخمس الماضية ويقدم تعهدات جديدة لرفع مستوي المعيشة للمواطنين من خلال سياسات عامة لها توقيتات وموازنات معلنة وواضحة.
وناقش الاجتماع الذي حضره د.زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والادارية ود.مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية وجمال مباركالأمين العام المساعد وأمين السياسات والمهندس أحمد عز أمين التنظيم ود.علي الدين هلال أمين الاعلام مجموعة التقارير المقدمة من أمانات السياسات والتنظيم والاعلام بشأن الاعداد لمؤتمر الحزب القادم.
وعرض تقرير أمانة السياسات أهم ملامح برنامج الحزب وأولوياته من واقع اهتمامات المواطنين وتقارير أمانات المحافظات وآليات التنسيق مع الحكومة بشأن التعهدات الواردة بالبرنامج.
وكشف تقرير أمانة التنظيم أن الانتخابات الداخلية حتي 15 أكتوبر أجريت في 132 دائرة بإجمالي 3 آلاف و776 وحدة حزبية وسط مشاركة واسعة بلغت650 ألف عضو وأن الانتخابات تمت في جو من الالتزام والانضباط وروح الاسرة الواحدة فيما تم إلغاء المؤتمرات الانتخابية في 17 وحدة لوجود تجاوزات.
وعرض تقرير أمانة الاعلام للإجراءات التي بدأ تنفيذها بشأن اعتماد الاعلاميين المصريين ومراسلي وسائل الاعلام العربية والاجنبية لحضور جلسات المؤتمر وإنشاء المركز الصحفي الذي يوفر تسهيل الاتصال وخطة الاعلام الحزبي خلال المؤتمر ومرحلة الحملة الانتخابية.
وقال الشريف إن هيئة المكتب ستعقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة الاعداد للمؤتمر السنوي علي أن يكون الاجتماع المقبل 25 أكتوبر يعقبه اجتماع للمجلس الاعلي للسياسات.
المحظورة في مؤتمرات الوطني
وفيما واصلت أمانات الوطني بالمحافظات إجراء الانتخابات في الوحدات الحزبية أكد د.هاني الناظر أمين وطني 6 أكتوبر انتهاء الانتخابات بأمانات المحافظة بنسبة حضور تراوحت ما بين 60و85% وبلغت 92% في وحدة المساندة مضيفا خلال لقائه بأعضاء هيئة مكتب المحافظة أمس الاول والذي شهد تكريم أمناء المركز بالمحافظة أن أعضاء من المحظورة حضروا عدداً من مؤتمرات الوطني لمتابعة الاسلوب التنظيمي للحزب الوطني، وعلمت روزاليوسف أنه تم ضبط العناصر الاخوانية ومنعها من حضور المؤتمر خاصة وإن المؤتمرات الحزبية خاصة بأعضاء الحزب فقط.
وأشار الناظر إلي أنه سيتم خلال ساعات إجراء الاستطلاع الثالث للرأي وتشكيل لجان قانونية لمراجعة إعادة فحص ملفات المرشحين تخوفا من وجود ملفات غير مكتملة تسهل الطعن علي المرشح حال اختياره من الحزب.
وبانتهاء وطني كفر الشيخ انتخاباته الداخلية أمس يصل عدد المحافظات التي أجريت انتخاباتها في جميع دوائرها إلي 16 محافظة حيث بلغت نسبة التصويت في كفر الشيخ 70%.
فيما رفضت محكمة القضاء الإداري أمس برئاسة المستشار جمال المليحي نائب رئيس مجلس الدولة الدعوي القضائية المقامة من أحد المحامين ضد رئيسي مجلس الشعب والشوري ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العيا للانتخابات لإلغاء كوتة المرأة بدعوي أنها تخالف المادة 40 من الدستور التي تنص علي المساواة بين المواطنين وهو ما رفضته المحكمة.
فيما أرجأت محكمة القضاء الاداري الدعوي القضائية التي أقامتها الفنانة سميرة أحمد لإلزام وزير الداخلية باستخراج بطاقة انتخابية لها لتترشح في انتخابات الشعب إلي الاسبوع المقبل.