الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميرفت التلاوى: خلصنا من الإخوان طلعوا الليبراليين أسوأ




كتب ـ مصطفي أمين
وقف المشاركون في مؤتمر «دستور مصر لكل المصريين» والذي عقده الاتحاد المصري لحقوق الإنسان دقيقة حداد علي أرواح شهداء 25 يناير و 30 يونيو.
طالب نجيب رئيس اتحاد لجنة الخمسين بكتابة دستور جديد، وألا يتضمن الدستور مواد قابلة للتأويل وأن يتضمن تمثيلاً عادلاً مطالبًا بتطبيق التمييز الإيجابى داعيًا الدولة لتخصيص دوائر مغلقة لإمرأة وأقباط.
فيما عبرت الدكتورة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ونائب رئيس لجنة المقومات بلجنة الخمسين أسفها عدم تمثيل الأقباط والمرأة على مدار 60 عامًا، مؤكدة أن المشرع لا يعترف بإعالة المرأة وهذا يوضح العقلية لدى المشرع، ورفضت وجود دولة دينية فى مصر.
كما ناشدت التلاوى برفع قضايا داخلية لوقف التنظيم الدولى فى الخارج، لأن جماعة الإخوان تقوم الآنا برفع قضايا دولية على الجيش والشرطة، وهو ما يجب أن ننتبه له ضد  الدولة رافضة فكرة المصالحة وحول تهديدات الإخوان المسلمين بإبطال الاستفتاء على الدستور علقت بالقول: ما بقيناش نخاف.
وطالبت التلاوى بإقرار نسبة للأقباط والشباب والمرأة وممارسة ضغط شعبى على لجنة الخمسين، كما انتقدت أداء الليبراليين داخل لجنة الخمسين قائلة: «خلصنا من الإخوان طلعوا لليبراليين أسوأ أية العبودية.. دى لا عبودية للمرأة ولا عبودية للأقباط».
وأكدت بسمة موسى القيادية البهائية ضرورة أن توجد مادة بالدستور تنص على حرية الاعقاد لأن البهائيين لا يتمتعون بحقوقهم فى مصر ومجبرين على وضع خانة مسلم فى بطاقة الرقم القومى.