الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: «الصندوق» وليس الصفقات السرية.. هو الذي يحسم الإنتخابات جمال مبارك: برنامج «الوطني» يعكس تراكم الخبرة الحزبية.. والتعاون مع الحكومة






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 27 - 10 - 2010



خلال ترأسه الأمانة العامة، قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني إن الحزب يبدأ مرحلة جديدة علي طريق انتخابات مجلس الشعب المقبلة، بعد الانتهاء من الانتخابات الداخلية وعقد المجمعات لاختيار المرشحات لمقاعد المرأة وأن أسلوب اختيار مرشحي الحزب للمجلس مثل تجربة ديمقراطية غير مسبوقة في مصر ورسخ قيمة ودور التنظيم الحزبي ومشاركة أعضاء الحزب في اختيار المرشحين للبرلمان، مضيفًا أن أعضاء الحزب تحملوا المسئولية وكانوا علي قدرها وأن الغالبية العظمي من المجمعات تمت وفقًا لأسلوب العمل وبكل الشفافية لأن الحزب التزم بأن يضمن فرصة متكافئة لجميع المرشحين.
وذكر الشريف أن الحزب يتعامل مع الأحزاب السياسية ويتفاعل معها في منافسة شريفة يحسمها صندوق الانتخاب ولكنه لا يدخل في صفقات سرية مع أحد.
وأكد الشريف التزام الحزب بكل ما تصدره اللجنة العليا للانتخابات من قواعد لتنظيم العملية الانتخابية، وبما يحقق المساواة بين كل الأطراف في إطار الدستور والقانون وأن الحزب الوطني يرفض كل محاولات الالتفاف علي الشرعية وخلط الدين بالسياسة، مؤكدًا أن قيادات الحزب تشعر بالثقة في الذات وذلك استنادًا إلي برنامج طموح وإنجازات تحققت.
الاجتماع ناقش مجموعة من التقارير، فعرض د.زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية تقريرًا بشأن الإجراءات التي اتخذت لانعقاد المؤتمر السنوي للحزب يومي 9و10 نوفمبر وعرض الموقف المالي للحزب ولتقرير مراقب الحسابات الذي ورد فيه أن القوائم المالية للحزب علي المستوي المركزي وفي المحافظات سليمة وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية ومتسقة مع الأصول المرعية، مضيفًا أن الحزب يرفع تقاريره المالية إلي الجهاز المركزي للمحاسبات أولاً بأول وفقًا للقانون.
ووافقت الأمانة العامة علي الحساب الختامي للحزب حتي 31/12/2009 وعلي الموازنة التقديرية للحزب عن السنوات الثلاث الماضية.
وعرض جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات الملامح العامة لمشروع برنامج الحزب، مشيرًا إلي أن هذا المشروع يعكس تراكم الخبرة الحزبية في مجال رسم السياسات بالتعاون الوثيق مع الحكومة وأنه تم وضعه وتحديد أولوياته من خلال عملية تشاورية وتبادل للرأي واسع النطاق شارك فيه العديد من القيادات الحزبية علي المستوي المركزي وفي أمانات المحافظات وأنه برنامج يتعامل مع مشاكل المواطنين ويستجيب لطموحاتهم.
وأضاف جمال مبارك: إنه سوف يتم أيضًا إعداد برامج انتخابية علي مستوي كل دائرة توثق لما تم تحقيقه علي مستوي الدائرة والتعهدات في المرحلة المقبلة.
وعرض أحمد عز أمين التنظيم تقريرًا عما تم تحقيقه بشأن اختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب وأوضح أن أعضاء الحزب تجاوبوا بشكل قوي مع أسلوب العمل وهو ما ظهر في ازدياد عدد المشاركين في الانتخابات الداخلية وعدد المرشحين الذي بلغ 3700 مرشح أي بمتوسط 8 متنافسين علي المقعد الواحد وبالنسبة للمرأة فقد بلغ عدد المتنافسات 1000 امرأة أي بمتوسط أكثر من 15 للمقعد الواحد.
وأشار التقرير إلي أن استطلاعات الرأي العام التي تمت في هذا العام شملت مليون مواطن وأن عدد 91 ألف قيادة تنظيمية شاركت في المجمعات بمتوسط حضور 340 شخصًا في الدائرة، وأن الحزب كان حريصًا علي الالتزام بالقواعد.