الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال المفصولون» يتظاهرون أمام «القوى العاملة» ويطالبون الوزير بإعادتهم لأعمالهم




تظاهر أمس العمال المفصولون فى الشركات المختلفة امام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة للضغط على كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة من أجل اعادتهم للعمل.
وردد العمال المتظاهرون امام الوزارة هتافات "فين الحريات النقابية ولادى افلام هندية"، "أبوعيطة يامعلمنا انت عملت ايه بتعليمنا"، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها "لالسياسة قطع الارزاق"، "حريتنا النقابية طريقنا للعدالة الاجتماعية".
وقال العمال انهم قد يقررون الاستمرار فى الاعتصام امام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة لحين الاستجابة لمطالبهم خاصة انهم لا يستطيعون تحمل المعيشة فى ظل غلاء الاسعار وعدم وجود عمل لهم يتكسبون منه مطالبين رئيس الجمهورية بإصدار قرار بعودة العمال المفصولين، وتمثيل لجنة من العمال في صياغة الدستور والقوانين للمواد الخاصة بالعدالة الاجتماعية.
وبينما طلب وزير القوى العاملة الالتقاء بهم فى مكتبة من اجل دراسة مطالبهم رفض العمال مقابلته وطلبوا ان ينزل هو للشارع لمقابلتهم ودراسة نطالبهم المشروعة.. من جهة أخرى اضرب عمال التعبئة بالشركة القومية للاسمنت عن العمل للمطالبة بتحرير عقود عمل لهم تضمن حياة كريمة والتأمين عليهم خاصة ان معظمهم يتعرض الى اصابات عديدة اثناء العمل.
وقال احد العمال الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة ان قوات الجيش حضرت الى مقر اعتصامهم وطلبت منهم العمل اولا ثم التفاوض مع الادارة حول مطالبهم الخاصة بعقود عمل والتأمين عليهم.
وأوضح العمال انه بعد اصابة زميلهم محمود أبوضبار من سير التحميل أدى ذلك إلى استئصال الطحال وجزء من المعدة  وان هناك حالة رعب بين عمال التعبئة  وعددهم 144 عاملا  الذين يطلق عليهم عمال المقاول أى العمال الذين يستقدمهم مقاول و لا يغطيهم تأمين صحى ولا اجتماعى  وانما يقوم المقاول بالتأمين الاجمالى على عشرة منهم فقط بدون اسماء  فإذا اصيب أحدهم أو مات لا يحصل على معاش ولا يتم معالجته فى التأمين الصحى.