الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم منتخب الفراعنة يواجه أوغندا وديا إستعداداً لغانا




كتب - ياسر صادق
يواجه اليوم في السابعة مساءاً المنتخب الوطني بأستاد الدفاع الجموي منتخب أوغندا وديا وكان الفريق المنافس قد وصل للقاهرة فجر اليوم ويرافقه طاقم حكام من السودان علي الجانب الآخر طالب الجهاز المعاون لبوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم مسئولى اتحاد الكرة بضرورة صرف مكافآتهم المتأخرة عن المباريات الاربعة الاخيرة منها ثلاث ودية وواحدة رسمية امام غينيا قبل السفر الى غانا لخوض لقائه المهم والفاصل امام منتخبها الاول بالمرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم والمقرر له 15 أكتوبر المقبل.
حيث تسيطر حالة من الاستياء على الجهاز المعاون بسبب الوعود الزائفة لمسئولى اتحاد الكرة.. من ناحية أخرى فقد كشف مصدر بارز داخل المنتخب أن زكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى لا يقوم بتدريب الحراس محمد صبحى واحمد الشناوى ومن قبلهم شريف اكرامى والذى عاد لناديه الاهلى سوى 15 دقيقة فقط يتوجه بعدها لبوب برادلى للقيام بأعمال الترجمة للمدير الفنى خلال تعليماته التى يوجهها للاعبين بالرغم من اجادة المدرب العام ضياء السيد للغة الانجليزية.. فى حين يقوم حراس المرمى بتسديد كل منهما الكرة على الآخر!
على الجانب الآخر اكد الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب ان اصابة عبد الله السعيد بكدمة غير مقلقة لانه استكمل تدريب امس الاول مع باقى زملائه قبل عودته الى النادى الاهلى استعدادا لمباراة القطن الكاميرونى فى بطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى.
واضاف الدكتور طارق انه لا توجد أى اصابات بالمنتخب والجميع يشارك فى التدريبات بما فيهم حسنى عبد ربه ومحمود عبد الرازق شيكابالا كما تم الاطمئنان على أحمد فتحى.
وبالرغم من وجود 14 لاعباً بالمنتخب فقط الا أن روح الالتزام والجدية تسيطر على اللاعبين ويقوم بوب برادلى بمشاهدة مباريات منتخب غانا بالمرحلة السابقة من تصفيات كأس العالم لدراسة المنافس بشكل جيد ويقول خالد مصطفى مدرب حراس المرمى بمنتخب الشباب السابق ان اهم نقاط القوة فى غانا هى المهارات العالية والسرعة حيث يضم منتخب «البلاك ستارز» عدداً من اللاعبين والذين يلعبون لاكبر الاندية الاوروبية مثل اليوفنتوس وانتر ميلان الايطاليان وباريس سان جيرمان الفرنسى وشالكة الالمانى بالاضافة الى القوة الجسمانية وصغر الاعمار السنية لهم.
اما عن نقاط الضعف فيرى مصطفى ان كثرة المحترفين بالمنافس يؤدى الى افتقادهم لعنصرى التجانس والانسجام حيث انهم لا يتجمعوا سويا سوى قبل المباريات الرسمية بايام قليلة كما أن احترافهم بأكبر الاندية الاوروبية يؤدى الى ثقتهم الزائدة بالنفس والتى قد تصل الى مرحلة الغرور فضلا ان هؤلاء اللاعبين يخافون على انفسهم من الاصابة مع منتخبهم مما يؤثر على مسيرتهم مع أنديتهم.
وعن عدم ضم عصام الحضرى للمنتخب قال ان مستوى الحارس قد تراجع فى السنوات الاخيرة الثلاث بشكل ملحوظ وأن شريف اكرامى قادر على حراسة مرماه أمام غانا إلا انه يخشى من شيء واحد فقط وهواصابة شريف قبل لقاء الذهاب بيوم أو يومين.. فكيف يكون الموقف فى ظل عدم مشاركة محمد صبحى أو احمد الشناوى لمباريات رسمية طيلة الفترة الماضية!