الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشريف: ملتزمون بقرارات العليا للانتخابات لأنها ضمانة للنزاهة






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 24 - 11 - 2010



أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب خلال اجتماع طارئ لهيئة المكتب الوطني أنه ملتزم بكل قرارات وقواعد اللجنة العليا للانتخابات، لأن ذلك إحدي ضمانات نزاهة الانتخابات، داعيا الناخبين للمشاركة، وأصدرت الهيئة تعليمات لأمناء الحزب بالمحافظات بالالتزام بهذه القرارات، في إطار متابعة تغيرات الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين وناقش الاجتماع خطة المؤتمرات الانتخابية ونشر غرف العمليات في المحافظات.
وأكد الشريف أن الحزب يخوض الانتخابات ببرنامج شديد الطموح والواقعية، مشدداً علي أنه لا يمكن الفصل بين استقرار الوطن وأمن مواطنيه، لافتاً خلال حواره مع صحيفة «الجمهورية» إلي أن الحزب يجني ثمار جهد عنيف خلال الخمس سنوات الأخيرة.
وقال الشريف: نعرف مصر مثل كف أيدينا وندرسها بعمق مؤكداً أن اختيارات الحزب لمرشحيه وإن تعددت في بعض الدوائر إلا أنها مدروسة طبقاً لنظام مؤسسي ليس به عواطف ولا مجاملات، معتبراً أن غضب المستبعدين من ترشيحات الحزب هو غضب داخل الأسرة الواحدة.
واستطرد الشريف: قد تكون مشكلة الحزب الوطني أنه عامر بالقيادات وشريحة من الكوادر النسائية وذلك قد يسبب غضب البعض ممن لم تتضمنهم قوائم مرشحيه.
ورفض الشريف دعوات الرقابة الدولية علي الانتخابات كون الدول التي تقبل بها تصاحبها شكوك في شرعيتها وتاريخها في إدارة العملية الانتخابية فيما مصر لديها نظام انتخابي دستوري ينظم العملية الانتخابية ولديها قضاء ومجتمع مدني يتواجد في كل مراحل العملية الانتخابية، مضيفاًَ: تعتبر المطالبات الرقابية نوعا من التطفل السياسي وفرضاً للوصاية، مؤكداً أننا لا نخضع لأي ابتزاز من أي نوع لأي جماعة ضغط تتحرك لأهداف وأجندات خارجية.
وأوضح أمين الوطني أن بعض العناصر بالحزب تسعي لتغطية ضعفها السياسي بالسعي لطلب الرقابة، مشيراً إلي أن التشكيل المسبق في الانتخابات واتهامها بالتزوير نوع من ستر العورات وخوف من نتائج التصويت.
وقال إن البعض طالب بمقاطعة الانتخابات في مرحلة ما حتي لا يوضع في الاختبار وتنكشف أوراقه، ومشدداً علي أن ثقافة الدعاية الانتخابية يجب أن تقوم علي برامج سياسية.