الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبيب: 7 مليار جنيه لتطوير 195 منطقة عشوائية و800 مليون جنيه للمرحلة الأولى




كتب - حسن أبوخزيم وطه النجار
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن بدء خطة لتطوير 195 منطقة عشوائية بالمحافظات بتكلفة 7 مليارات جنيه وقد بدأت بالفعل المرحلة الأولى لتطوير 41 منطقة منها 30 بالقاهرة و11 بالجيزة بتكلفة 800 مليون جنيه فيما تشمل المرحلة الثانية تطوير 50 منطقة أخرى.
جاء ذلك  خلال إفتتاح وزراء التنمية المحلية والإسكان ومحافظ الجيزة  وتيسير عبدالفتاح رئيس حي جنوب الجيزة  امس  مشروع تطوير ميدان نهضة مصر بتكلفة 25 مليون جنيه.
وقال وزير التنمية المحلية أن مشروع تطوير ميدان التحرير سيبدأ خلال أيام فيما يتم إفتتاح تطوير ميدان رابعة العدوية فى أكتوبر المقبل.
وأضاف أنه تم تخصيص 2.9 مليار جنيه ضمن الخطة العاجلة بكافة المحافظات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والإهتمام بالقرى الأكثر إحتياجاً مع زيادة الإهتمام بنظافة الشوارع وتطويرها من كافة الوجوه.
وقال إبراهيم محلب وزير الإسكان أننا واجهنا تحدياً كبيراً عندما بدء مشروع تطوير ميدان نهضة خاصة مع قرب العام الدراسى وحجم الدمار الذى أصاب البنية الأساسية بالميدان مؤكداً أننا نجحنا فى هذا التحدى ووجه شكره للعامل المصرى على الجهد الخارق الذى بذله خلال 45 يوماً والمتابعة المستمرة للأعمال يوماً بيوم حيث تم وضع ساعة رقمية بالمشروع.
وقال الدكتور على عبد الرحمن أثناء الإفتتاح إن المشروع تضمن إعادة تأهيل وإصلاح تمثال نهضة مصر بعد التشوهات التى وقعت به بالإضافة إلى النصب التذكارى عن طريق جهات متخصصة، كما تضمن المشروع إعادة رصف المنطقة بالكامل وتشجيرها وزيادة المسطحات الخضراء بها
من جهة أخري أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التخريب الذى تم فى ميدان النهضة، وباقى ميادين وشوارع مصر عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة، كله من دم الشعب المصرى، والشعب هو الذى يدفع فاتورة الإصلاح، مشيرا إلى أن الحكومة واجهت تحديات كثيرة، أولها أن يبدأ العمل فى ميدان النهضة والمناطق المحيطة به عقب الفض بساعات، ثانيها أن العام الدراسى كان على الأبواب، وكان لزاما علينا أن ننتهى من هذه الأعمال بأقصى سرعة.