صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حصر أراضى الأوقاف وقانون لتجريم الاعتداء عليها

30 سبتمبر 2013



كتب ــ أشرف أبو الريش
كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المهندس صلاح الجنيدى رئيس مجلس إدارة هيئة الاوقاف بتشكيل وتفعيل لجان للحصر، والأرشفة، والتوثيق، ومتابعة القضايا، وإزالة التعديات على ارض الهيئة ولجنة خاصة لمتابعة عمليات الاستبدال والتمليك، وإدارة خاصة للأرشفة الإلكترونية. كما طالب وزير الأوقاف، بسرعة اتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه التعديات على أراضى هيئة الاوقاف المصرية أو أى موظف يثبت تواطؤه أو تساهله أو تغاضيه فى شأن الوقف، مما  يسهل الاعتداء عليه، وإحالة أى مخالفات إلى الجهات المختصة فورًا.
وقرر وزير الأوقاف، تشكيل لجنة للنظر فى تعديل قانون هيئة الأوقاف المصرية وإعداد مسودة مشروع بقانون يجرم التعدى على مال الوقف أو تسهيل الاعتداء عليه.
ومن ناحية أخرى وفى إطار سياسة الحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة العمال والفلاحين، قرر مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية برئاسة معالى وزير الأوقاف  أمس عدم إضافة أو زيادة أى أعباء مالية جديدة على العقود الإيجارية هذا العام. وحفاظا على مال الوقف تهيب وزارة الأوقاف بجميع المتعاملين معها سرعة سداد المستحقات المتأخرة عليهم.
كما حدد المجلس إطاراً عاما لإزالة التباين فى القيمة الإيجارية فى الأراضى الزراعية المتماثلة أو التى تقع فى نطاق واحد بتحديد حدٍ أدنى، وإجراء المزاد العلنى عند أى تظلم من القيمة الإيجارية، على أن يعمم المنشور على المناطق ويطبق من أكتوبر 2014م.
وأكد الوزير أن هناك تفاهما مع المحافظات المعنية بشأن وقف مصطفى عبد المنان الذى يبلغ 421 ألف فدان ووقف الروبى والأشعرى بكفر الشيخ، ويجرى إعداد خطة لاستثمارها بما يحقق نقلة اقتصادية كبيرة فى الاستثمار.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss