الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بازل يتسلح بـ«الفرعون المصرى» لمواجهة شالكة فى دورى الأبطال




تنطلق الليلة مباريات الجولة الثانية من دورى المجموعات لدورى أبطال أوروبا بثمانى مواجهات تحفل بالندية والإثارة حيث يستضيف بازل السويسرى الذى يضم نجمنا الموهوب محمد صلاح فريق شالكة الألمانى العنيد ويحل برشلونة الإسبانى ضيفا ثقيلا على سيلتيك الاسكتلندى ويلعب اياكس امستردام الهولندى مع ميلان الإيطالى وأرسنال الإنجليزى مع نابولى الإيطالى وستيوا بوخارست الرومانى مع تشيلسى الإنجليزى وبورتو البرتغالى مع اتليتكو مدريد الإسبانى وبروسيا دورتموند الألمانى مع مارسيليا الفرنسى وزينت سان بطرسبرج الروسى مع اوستريا فيينا النمساوى.

بازل وشالكة
يحتضن ملعب سانت جاكوب بارك فى سويسرا موقعة كروية من العيار الثقيل حيث يستضيف بازل فريق شالكة الألمانى العريق ضمن لقاءات المجموعة الخامسة.

بازل يعتلى قمة المجموعة بالتساوى مع شالكة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وهو ما يعنى إن لقاء الليلة فى غاية الاهمية بالنسبة للفريقين. كان بازل قد فاز على تشيلسى الاسبوع الماضى فى قلب العاصمة الإنجليزية وعلى ملعب ستامفورد بريدج بهدفين مقابل هدف سجل الفرعون المصرى صلاح هدفا منهما.

ومن المتوقع أن يعول مورات ياكين المدير الفنى لبازل على صلاح كثيرا فى وفى نفس المجموعة يستضيف ستيوا بوخارست الرومانى العملاق اللندنى تشيلسى فى لقاء لا يقبل القسمة على اثنين بعد تعرض الفريقين للهزيمة فى اللقاء الأول.

أرسنال ونابولى
على ملعب الإمارات فى العاصمة الإنجليزية لندن يستضيف أرسنال فريق نابولى الإيطالى فى موقعة تجمع مدرستين كرويتين كبيرتين بالمجموعة السادسة.
وفى نفس المجموعة يلعب بورسيا دورتموند مع ضيفه مارسيليا على ملعب سيجنال ايدونا بارك.

بورتو واتليتكو
يستضيف العملاق البرتغالى بورتو نظيره الإسبانى اتليتكو مدريد فى لقاء يحتضنه ملعب «ألدراجاو» فى لقاء يبدو متكافئا بين الفريقين فى المجموعة السابعة.
وفى نفس المجموعة يلعب زينيت سان بطرسبرج الروسى مع اوستريا فيينا النمساوى على ملعب بيتروفيسكى فى روسيا.

سيلتيك وبرشلونة
عشاق المتعة الكروية سيتوجهون بانظارهم وعقولهم وقلوبهم إلى ملعب سيلتيك بارك فى اسكتلندا لمتابعة العملاق الإسبانى برشلونة الذى يحل ضيفا ثقيلا على سيلتيك فى المجموعة الثامنة.

برشلونة يقدم موسما جيدا مع مديره الفنى الجديد الارجنتينى تاتا مارتينيو حيث يحتل صدارة الليجا برصيد 21 نقطة من سبعة انتصارات متتالية كما انه فاز فى الجولة الاولى بالمجموعة الثامنة على اياكس الهولندى برباعية.

وفى نفس المجموعة يلعب اياكس امستردام الهولندى مع العملاق الإيطالى ميلان فى لقاء يستضيفه ملعب امستردام ارينا، أياكس كان قد انهزم فى لقائه الأول أمام برشلونة وليس لديه أى رصيد بينما ميلان حقق فوزا غاليا على سيلتيك ولديه ثلاث نقاط.