الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يشكو من الأحمال البدنية الزائدة للدوليين قبل السفر إلى الكاميرون




كتب - ماجد غراب وعمر عبد الحفيظ

رغم صعوبة مشاركة عماد متعب فى لقاء الأهلى المقبل أمام القطن الكاميرونى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لعدم اكتمال جاهزيته من الناحية البدنية إلا أن المدير الفنى محمد يوسف قرر ارجاء حسم قرار سفر اللاعب مع البعثة إلى الغد خوفًا من حدوث إصابات فى اللحظات الأخيرة تؤدى إلى نقص عددى وان كانت المؤشرات تؤكد عدم سفر متعب مع الأهلى بنسبة تزيد على 90٪ حيث مازال اللاعب يؤدى برنامجه التأهيلى تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل ومحمد أبو العلا مخطط الأحمال لانقاص وزنه والوصول به إلى فورمة المباريات فيما تأكد سفر شريف عبد الفضيل إلى الكاميرون رغم الأنباء التى ترددت عن وجود أزمة بينه وبين المدير الفنى قبل اللقاء الودى الأخير أمام الداخلية الذى انتهى بفوز الأهلى بهدف دومنيك داسيلفا.

 وفى هذا السياق اثناء اجراء عمليات الإحماء قبل مواجهة الداخلية ولم يستطع المشاركة رغم أنه كان ضمن التشكيل الأساسى فى مركز الظهير الأيمن عكس ما أشيع انه كان غاضبًا بسبب عدم الدفع به من بداية المباراة.. وتحدث المدير الفنى عن مواجهة القطن الكاميرونى قائلًا: شاهدنا شرائط فيديو لفريق القطن والذى يتميز بسرعة المهاجمين بجانب ان متوسط الأعمار 24 عامًا وامتلاكه لخط وسط قوى وابرزهم اللاعب رقم 14 والذى سجل هدفين خلال المشوار الإفريقي.

وأشار يوسف إلى أن اجتماعه مع لجنة الكرة أمس الأول تم التطرق فيه إلى رحلة الكاميرون حيث تم حسم السفر بطائرة خاصة فى اللحظات الأخيرة فى يوم الاجتماع وتم الاتفاق على أن يكون السفر فى الحادية عشرة مساء السففر وسيكون موعد الوصول إلى الكاميرون فجر الخميس.. وإلى ذلك اشتكى المدير الفنى للأهلى من الأحمال البدنية الزائدة للاعبين الدوليين بعد انضمامهم لمعسكر المنتخب وكلف يوسف مخطط الأحمال بوضع برنامج بدنى خاص لهم.

ومن ناحية أخرى شارك محمد أبوتريكة فى استفتاء أفضل 11 لاعب فى العالم والذى ينظمه سنويًا الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين وكان أبرز الأسماء التى اختارها الماجيكو «ميسى ونيمار وانيستا وفالكاو ومانويل نوير وريبيرى وفيليب لام.

فيما استبعد ابو تريكة النجم البرتغالى كريستيانو اختباراته تخضع المعايير خاصة من وجهة نظره.. وتحدث أبو تريكة عن مواجهة القطن مؤكدًا صعوبة المباراة التى ستقام فى الكاميرون.

 وقال ابو تريكة إن مواجهة الأهلى فى القطن تختلف عن المباراة التى جمعت بينهما فى 2008 التى فاز فيها الفريق الأحمر مشيرًا إلى أن الأمور اختلفت وان الأهلى ليس الفريق الذى شارك فى 2008.
 وأشار الماجيكو إلى ان فرص الفرق الأربعة التى وصلت إلى المربع المذهبى متساوية فى الفوز باللقب وطالب تريكة الأقلام بعدم الحديث عن النهائى قائلًآ: أمامنا 180 دقيقة صعبة أمام القطن فى نصف النهائي.