الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير ميدان التحرير قبل نهاية الأسبوع.. ومضاعفة أسطول النقل العام خلال 7 أشهر




أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أنه سيتم إعادة ميدان التحرير إلى مظهره السابق قبل نهاية الأسبوع الحالى، أما تنفيذ الخطة والتصور الخاص بإخراجه كرمز للثورة يحتاج إلى مزيد من الوقت بالتعاون مع عدد من الوزارات ومنها الثقافة.
وقال سعيد أمس "إن الاختناقات المرورية التى تحدث فى شوارع العاصمة تتم بفعل فاعل، وأن الأعطال غير مبررة، مشيرا إلى أن القاهرة فيما يخص منظومة النقل وحدة واحدة لا يمكن تجزئتها، وأن وسيلة النقل السريعة بخلاف مترو الأنفاق هى الأتوبيسات العامة، لذلك نتخذ حاليا خطوات جدية فى هذا الشأن".
كما أعلن أنه سيتم خلال 7 أشهر من الآن مضاعفة أسطول هيئة النقل العام الموجود حاليا حيث سيدخل الخدمة خلال هذه الفترة ما بين 1300 إلى 1500 أتوبيس، أى ما يعادل كل الأسطول الموجود حاليا، وهو 2026 يعمل منهم فقط 1200.ولفت سعيد إلى أنه تم مخاطبة مجلس الوزراء كذلك لتوفير 600 أتوبيس أخرى تعمل بالغاز الطبيعى، منوها إلى الاستجابة لهذا المطلب بخلاف 400 أتوبيس تعمل بالغاز يتم طرحهم حاليا.
وأضاف أن تصوره تجاه منظومة النقل العام يتجه نحو خلق صورة ذهنية جيدة للأتوبيس لدى المواطنين، فعندما يجد المواطن وسيلة نقل عام جيدة سوف يتجه إليها بدلا من وسيلة النقل الخاصة، مثل الأتوبيس المكيف عندما ظهر لأول مرة.