الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعادة النظر فى أسعار المجموعات المدرسية وإرسال شيكات إلى المدارس بالمصروفات





أكد د.محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم  أن وزارة المالية ستقوم بتحويل المصروفات  الى الإدارات التعليمية، التى تقوم بدورها بتوزيعها على المدارس بناءً على أعداد الطلاب ومتوسط المصروفات فى آخر 5 سنوات مشيرا الى أنه سوف يتم إعطاء الإدارات دفاتر شيكات ترسلها للمدارس حتى تتمكن من الصرف على الفور.
 جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة حزب الشباب الحر برئاسة محمد مصطفى، وحضور كل من عصام أحمد منسق عام المجلس الوطنى للتعليم، ومجدى علام منسق المنوفية وهند يوسف منسق القليوبية وخالد أبو العلا عضو نقابة المعلمين وخالد  المصرى منسق المعاهد القومية. فى إطار التواصل بين الوزارة والقوى المجتمعية المختلفة، للتعرف على أهم المشكلات التى تواجه العملية التعليمية ومحاولة التوصل الى حلول لها.
  ورداً على ما أثير حول عدم التزام المدارس الخاصة بتنفيذ القرار الوزارى الخاص بخصم 25% من المصروفات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، طالب الوزير بتحديد أسماء المدارس غير الملتزمة، مشيرا الى أن الإعفاء لا يشمل رسوم الكتب والأنشطة، وانما يتم الخصم من رسوم التعليم فقط.
وتم خلال اللقاء طرح مشكلة عدد كبير من المعلمين بالحصة منذ عام 2002، وعدم تنفيذ القرار 75 لسنة 2011 الذى بمقتضاه يتم تثبيت كل من أمضى 3 سنوات على رأس العملية التعليمية، ووعد الوزير بأنه سوف يتم تثبيت هؤلاء وفقا للأقدمية من خلال الـ 85 ألف فرصة عمل التى حصلت عليها الوزارة.
 وردا على تضرر الحاضرين من تدريب المعلمين مع بدء العام الدراسي، أكد الوزير أنه لا يجوز أن يتم التدريب أثناء اليوم الدراسى حتى لا يتعارض مع أداء المعلم لرسالته.