الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مساهمو «أجواء» يتهمون «البورصة» بالتقاعس عن حل أزمتهم مع «الجابر»




كتب- عبدالرحمن موسى
اتهم ائتلاف مساهمو شركة «أجواء للصناعات الغذائية- مصر»، إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية بالتقاعس عن حل أزمتهم مع رجل الأعمال السعوي، محمد بن عيسى الجابر رئيس مجلس إدارة الشركة الأسبق.
وقال أسامة أحمد، منسق ائتلاف مساهمى شركة «اجواء» ان الائتلاف عقد اجتماعاً يوم الخميس الماضى وقرر تصعيد الأمر عن طريق طرح ازمتهم على الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي. بعد ان تعرضو لسلب أموالهم من قبل «الجابر» وأعوانه.
أضاف أن المساهمين قررا أيضا ارسال استغاثة عاجلة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، والسفير السعودى بالقاهرة، أحمد القطان، تتضمن حجم المعاناة التى يعيشنها بسبب مشكله سلب أموالهم على يد مستثمر سعودي.
وانتقد منسق ائتلاف مساهمى شركة «اجواء» موقف مسئولى سوق المال من التعامل مع أزمتهم وحل مشاكلهم مع رجل الأعمال السعودي، مما تسبب فى تجميد أموالهم فى السهم بعد ان قررت إدارة البورصة تعليق العمل به منذ 2011.
أوضح أسامة أن الائتلاف والمساهمين يرحبون بأى حلول جديدة تطرح من جانب المسئولين المصريين أو السعوديين لحل الأزمة الراهنة والحصول على حقوقهم المسلوبة، وطالب بضرورة فرض الحراسة القضائية على الشركة وأن يتولى قاضى رئاسه مجلس الإدارة.
وكان الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، قد أكد فى تصريحات سابقة ان الشركات الموقوف تداولها نتيجة نزاع قضائى ستظل إلى أن يحسم أمرها قضائيا حفاظا على المستثمرين وحماية أموالهم.