الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور»: تغيير خارطة الطريق تفتح أبواب الفتن فى مصر




كتب ــ محمود محرم
أكد الدكتور   عضو الهيئة العليا لحزب النور على أن حزب النور رفض إلغاء الدستور قبل طرح خارطة الطريق مشيراً إلى عدم الالتزام بخارطة الطريق بشكل صارم سيفتح أبواب شرور وفتن على مصر لا تقدرها الغالبية المدنية داخل لجنة الخمسين.
وأضاف محاولات إلغاء دستور 2012 المجمد وصياغة جديد يعد مخالفة لخارطة الطريق التى كانت حاسمة فى مسألة الاكتفاء بتعديلات وأيقاف العمل بالدستور لفترة مؤقتة والعبث فى جزئية من خارطة الطريق سيطيح بالخارطة بشكل كامل لأن صياغة دستور ستقودنا لعدم الالتزام بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية بل قد يلغيهما معا.
وحذر علم الدين فى تصريحات لـ«روزاليوسف» من أن الأصرار على حظر جماعة الإخوان قد يتم اتباعه بحل حزب الحرية والعدالة ويصبح هذا التصرف من الدولة بمثابة غلق لكل المنافذ الشرعية فى وجه الجماعة ودفعها دفعا لممارسة أعمالها فى السر وتحت الأرض.
وطالب علم بإعطاء فرصة للإخوان المسلمين بتقنين أوضاعهم للقضاء على حالة الانقسام الرهيبة التى باتت تسيطر على المشهد المصرى وستستفيد مصر من هدوء الأوضاع بعد أن يبدأ الإخوان فى ممارسة أنشطتهم من خلال كيانات شرعية تخضع لنفس القوانين التى تخضع لها غيرها من الكيانات الرسمية والشرعية وسيقطع الطريق على الجماعة من ممارسة أنشطتها سرا والعمل من تحت الأرض كما كانت تعمل فى السابق.