الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الطيب: مصرون على استعادة الأزهر لدوره.. ومساندة آمال وطموحات الشعوب




أكد الدكتور أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر ـ الظروف التى مرت بها مصر، والأمة العربية مؤخرا، جعلتنا أكثر إصرارا على استعادة الأزهر لدوره الريادى، والنهوض به من أجل مساندة آمال وطموحات وتطلعات الشعوب الإسلامية من أجل تحقيق أسس الديمقراطية والسلام.
 
وقال خلال استقباله للسفير الأردنى الجديد بالقاهرة بشير الخصاونة: إن الأزهر الشريف سيظل دائما وأبدا ضمير الأمة من خلال منهجه الوسطى والمعتدل الذى لم ولن نحيد عنه أبدا، والمعبر عن طموح الشعوب من أجل تحقيق رسالة السلام والاستقرار.
 
ومن جانبه نقل السفير الأردنى لفضيلة الإمام الأكبر التحية والشكر من جلالة الملك عبدالله الثانى للدور الرائد والمؤثر الذى اضطلع به الأزهر على مدى تاريخه العريق لمساندة الشعوب الإسلامية ونشر قيم العدل والسلام والاستقرار.
 
وأشاد السفير بدور مصر الريادى على الساحة الإقليمية والدولية، وأنها بمثابة البوصلة التى تحدد مسار الأمة صعودا، وهبوطا، فكل حدث فى مصر، سلبا أو إيجابا يؤثر فى باقى الأمة.
 
وأضاف إن الأزهر قد استعاد فى الآونة الأخيرة ثقله الكبير فى جميع الأوساط العالمية، خاصة بين المسلمين، من خلال وثائقه ومبادراته التى لبت طموحات وآمال الشعوب.