الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المساواة بعقود الكبار شرط عبدالشافى للتجديد للزمالك




كتب – وائل سامى

أكد محمد رضا “ماندو” وكيل محمد عبد الشافى الظهير الايسر للزمالك ومنتخب مصر ان اللاعب قد تلقى عرضا من النادى الاهلى منذ فترة من خلال اتصال هاتفى من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلى

اضاف وكيل اللاعب ان عبد الشافى يمتلك عروضا جدية من الامارات والسعودية ولكن لم يحسم اللاعب قراره بشأن العروض لانشغاله مع متخب مصر لخوض مباراتين الذهاب والاياب امام غانا فى اللقاء الفاصل المؤهل لمونديال 2014 على ان يتم عقب ذلك عقد جلسة مع مسؤلى الاندية لحسم القرار.
واشار “ماندو “ ان عبد الشافى واضع الاولوية للزمالك اذا وصل لاتفاق نهائى مع مسئولى النادى بتجديد عقده الذى ينتهى فى يناير المقبل حيث ان اللاعب يرغب فى تعديل العقد ماديا مساواة باللاعبين الكبار فى الفريق.
 بالاضافة الى حصوله على مستحقاته المتأخرة منذ العام الماضى مع حصوله على 250 الف مقدم التعاقد معه منذ 5 اعوام سددها اللاعب من ماله الخاص للمحلة للانتقال للزمالك ولم يحصل عليهم حتى الان بالرغم من وعد حازم امام عضو مجلس الادارة له بتسديدهم .
 يأتى ذلك فى الوقت الذى اعلن فيه الزمالك رغبته فى التجديد لعبد الشافى لحاجته للاعب فى صفوف القلعة البيضاء .
من جهة اخرى تراجع نادى الزمالك عن شكوى لاعب وسطه الكاميرونى الليكسيس موندومو الذى رحل إلى نادى الرائد السعودى دون إذن ناديه بسبب مستحقاته المتأخرة.
ويرجع تراجع نادى الزمالك فى موقفه من شكوى اللاعب الهارب بسبب رفع النادى اسم موندومو من قائمته المحلية حتى يترك فراغا فى القائمة لضم لاعب جديد ونفس الأمر مع البنينى رزاق مهاجم الفريق الذى رحل بدوره قبل عدة أشهر .
وعلى صعيد اخر عرض احد وكلاء اللاعبين لاعب منتخب الشباب السابق محمد سامى على الجهاز الفنى للزمالك بقيادة مديره الفنى حلمى طولان بعد فسخ اللاعب عقده مع الاسماعيلى بسبب العائد المادى
وعلمت “ روزاليوسف “ ان المدير الفنى حلمى طولان تسلم اسطوانة مدمجة ( سى دى ) خاصة باللاعب عندما كان لاعبا فى الترسانة ومنتخب الشباب والذى يشبه فى طريقة لعبه للاعب الاهلى الراحل محمد عبد الوهاب.
من الجدير بالذكر ان الزمالك يبحث عن ظهير ايسر لسد النقص فى صفوف الفريق حيث لا يشغل هذا المركز سوى محمد عبدالشافى
وفى سياق اخر ذكرت تقارير صحفية سعودية ان نادى النصر السعودى يرغب فى مواجهة الزمالك وديا خلال شهر اكتوبر الجارى .  واشارت التقارير ان إحدى الشركات الرياضية عرضت على إدارة النصر فكرة إقامة مباراة ودية مع الزمالك بالرياض يوم 20 اكتوبر الجارى ، واشارت ان الإدارة النصراوية ابدت موافقتها على خوض اللقاء الودى الذى سيشهد عدم مشاركة اللاعبين الدوليين.
ولكن لم تتقدم حتى الآن ادارة النصر بعرض رسمى للزمالك وفى حال تقدمها فسوف يكون من الصعب خوض اللقاء فى هذا الموعد حيث ان النادى الابيض سيكون مرتبطا بمباراة طنطا فى كأس مصر يوم 22 اكتوبر .
وعلى صعيد فريق الكرة أكد حمادة أنور المدير الإدارى للزمالك أن الفريق سيخوض مباراة ودية اليوم الاربعاء أمام فريق البلاستيك .
 وأوضح أنور أن الفريق سيخوض كذلك مباراة ودية أخرى يوم الجمعة أمام فريق الطرق والكبارى فى إطار تلبية مطالب المدير الفنى حلمى طولان لتجهيز اللاعبين للموسم الجديد مشيرا أن المباراتين ستقاما فى الثالثة عصرا. وقرر الجهاز الفنى للزمالك مشاركة البوركينى ابوبكر كيبى مهاجم داماش الإيرانى والذى يخضع للإختبار فى صفوف الفريق . وقرر طولان الدفع باللاعب فى المباراة الودية امام البلاستيك من اجل الوقوف على مستواه حيث اوضح الجهاز الفنى ان التدريبات ليست كافية للحكم على اى لاعب جديد .